​10 أخطاء ترتكبينها أثناء تقديم الطعام لطفلك!


تقوم  عدة من الأمهات بارتكاب أخطاء كثيرة في عاداتها الغذائية خلال تربية الأطفال والمراهقين، يؤدي لأضرار مستقبلية لهم، ولذلك فيجب علي كل أم الابتعاد عنها بهدف صحتهم. اليكي 10 أخطاء تحدث أثناء تقديم الطعام لطفلك

وقد قدمت اخصائية التغذية الدكتورة “وداد جادالله” بأحد المواقع المختصة بالتغذية حصرًا لبعض الأخطاء وكيفية تفاديها والتي هي كالتالي:

” ​10 أخطاء ترتكبينها أثناء تقديم الطعام لطفلك “

​10 أخطاء ترتكبينها أثناء تقديم الطعام لطفلك.. آن الأوان تتوقفي عنها!

  1. ترك علبة الحليب الزبادي ” الروب” مفتوحة في البراد يخفف من خمائر البروبيوتيك المتوافرة فيها والتي تعتبر من المكونات الغذائية الأكثر أهمية  في الحليب.
  2. تقديم البيض النيء لطفلك بوازع أنه أكثر نفع،الأمر الذي يسبب له عسر الهضم والعدوى بأمراض لا داعي لها.كما أنه لتحصلي علي القيمة الغذائية الكاملة من البيض،فيجب طهوه أو سلقه جيداً .
  3. تقديم البطاطس المقلية دائما، والأفضل هو تقديم البطاطس المسلوقة والمتبلة ثم شويها في الفرن لتعطي مذاقاً يقبل عليه اطفالك وابناءك.
  4. الإكثار من تقديم الحلويات وخصوصا بين الوجبات وهو خطأ أكبر.
  5. تقديم المشروبات الصناعية المحلاة، والأفضل تقديم العصائر الطبيعية الطازجة المعدة في البيت.
  6. عدم تقديم الفواكه والخضروات على شكل سلطة وشرائح الخس على المائدة الأمر الذي يعرض الطفل لنقص الفيتامينات، وايضاً الإمساك.
  7. تقديم المشروبات الغازية للطفل الأمر الذي يؤدي لنقص فيتامين “ب” ، وذلك يؤدي لحدوث مشاكل عصبية صداع وسوء هضم.
  8. المعجنات المقلية” الدونات” هي من أخطر مسببات مرض السكر لدى الناشئين فابتعدي عنها.
  9. عدم تناول وجبة الفطور بوازع أن الوقت يكون ضيقاً في المدرسة وهكذا تقل قدرات الطفل على التركيز،ويزداد بنهمه للطعام بالنهار.
  10. تسخين بعض المأكولات مرة أخرى بعد تناولها في هذا النهار السالف مثل الأرز والبطاطس والدجاج، يضر بصحة الكبار والصغار فامتنعي عن تلك العادة.
قد يعجبك ايضا
التعليقات
جاري التحميل ...