أجمل شواطئ رأس البر لمصيف 2019

اجمل و ارخص الشواطيء في مصر صيف 2019

0 37

أجمل شواطئ رأس البر ، مع حلول الصيف وارتفاع درجات حرارة الجو يبحث المصريون والعرب عن أجمل شواطئ رأس البر حيث أن قضاء فصل الصيف في المصايف المصرية شئ رائع، وتعتبر رأس البر من المصايف الشعبية الرخيصة، وهنا سوف نتعرف على افضل شواطئها.

مصيف راس البر :-

ظهر مصيف رأس البر مع مطلع القرن التاسع عشر، حيث كانت من أكثر المناطق  هدوءا، ويوجد في المصيف اماكن تصلح الفسح، يمكن قضاء النهار في نزهة الحدائق، أو الصيد أو ممارسة الرياضة حيث ان الطرق ممهدة وراقية.

في القدم كانت رأس البر مكونة من عشش قليلة متفرقة، ثم تغير الأمر مع انتعاش الحالة الاقتصادية وأصبحت راس البر مكونة من شقق فخمة فلل جميلة، وأسواق واسعة، كما يوجد شاطئ بها خدمات مميزة ومتكاملة.

إليك المزيد عن: الأماكن السياحية فى الاقصر واسوان

أجمل شواطئ رأس البر :-

  • راس البر عبارة عن شط كبير مفتوح، ومع التطوير والتنسيق عام بعد عام، شهدت راس البر تزايد عمرانى، وتم تنفيذ العديد من المشروعات حيث بناء المطاعم والفنادق والشقق الفخمة، والمدن السياحية، وشهدت رأس البر تطور وأصبحت مقسمة شواطئ.
  • شواطئ رأس البر تحمل اسم الشوارع التابعة لها، حيث انها شواطئ مجانية، من اشهرها وافضلها شاطئ شارع 101 وشاطئ شارع 64، حيث ان هذه الشوارع حيوية فيظهر اهتمام بالشواطئ المقابلة لها، وشهدت هذه المناطق طفرة سياحية وحضارية.
  • تتوفر في بعض الشواطئ حمامات عامة، كما يوجد مصادر للمياه العذبة على جميع الشواطئ، وتشهد الشواطئ الآن طفرة وتطور خاصة الشواطئ الرئيسية مثل شاطئ شارع 89 وما حوله.
أجمل شواطئ رأس البر
أجمل شواطئ رأس البر

 اماكن الفسح فى راس البر :-

  • كل من يزور هذه المدينة وهذا المصيف الجميل الشعبي يبحث عن اماكن الفسح فى رأس البر حيث الليل وقضاء أوقات خارج الشواطئ، واهم الفسح تتمثل في اللسان والسوق والفنار، حيث إن اللسان يوجد به مناطق للجلوس ومناطق للاستراحة والتقاط الصور.
  • كما يوجد سوق واسع للتسوق وشراء الهدايا والأغراض، حيث ان هناك شارع 89 الذي يوجد فيه السوق الكبير، ويوجد فيه محلات تبيع الحلويات المفضلة في مدينة دمياط، مثل بلبول وابو طبل، كما توجد سينما صيفية جميلة.
  • ويمكن الاستمتاع بزيارة اللسان خاصة في الليل، ويوجد محلات بيع الترمس والبطاطا المشويه، ويوجد محلات تبيع الملابس والشنط والاحذية.
  • كما يمكن لأي شخص لم يستعد جيدا لشراء أدوات البحر أن يشتريها من شارع السوق، يوجد محلات و بائعون يبيعون كل ما تحتاجه من ملابس البحر وملابس الغوص، ويوجد عوامات للاطفال وكرات للبحر، ونظارات مائية وغيرها من أدوات للمصايف.

كما اقدم لك:  افضل اماكن السهر في شرم الشيخ

راس البر فى الشتاء :-

  • على الرغم من أن رأس البر في الصيف تستقبل الآلاف من الرواد بشكل يومي، إلا أنها لا تتحول إلى مدينة باهتة في باقي الفصول، حيث ان راس البر في الشتاء لا يدخلها تقريبا الا سكانها الأصليين، ولكن تتحول الى مشتى وقبله لاصحاب الذوق الرفيع.
  • حيث هناك اشخاص يعشقون قضاء أيام الشتاء الباردة في مدينة راس البر التي تكون في الشتاء في ثوب هادئ رائق، وفي بعض الأماكن يكون الجليد يكسو الشوارع والفيلات مسببا روعة المنظر، مما يجعل الأشخاص يقبلون عليها ولكن بكثافة قليلة جدا.
  • وعلى الرغم من أن رأس البر في التاء تكون شواطئها خالية إلا أنها تشهد مناظر ممتعة قبل غروب الشمس، فيمكن الذهاب الى اللسان والتقاط الصور التذكارية عند الفنار وفي شارع النيل.
  • كما ان الاسعار تكون منخفضة جدا، واسعار الشقق تصل الي 150 جنيه لليوم مقارنة بأسعار تصل الي 700 جنيه او 800 جنيه في الصيف خاصة في شهر يوليو واغسطس.
راس البر فى الشتاء
راس البر فى الشتاء

هنا نختم الحديث عن أجمل شواطئ رأس البر وذكرنا لك أفضل الأماكن التي يمكنك شراء الأحذية والاكسسوارات بأسعار جيدة منها، كما يمكنك شراء الهدايا أثناء التجول في الأسواق لتحظي برحلة ممتعة، شارك المقال.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد