أجمل شواطئ البحر الأحمر

0 12

أجمل شواطئ البحر الأحمر ، البحر الأحمر، هو قطاع ضيق من المياه يمتد جنوبًا من السويس في مصر، لمسافة 1200 متر تقريبًا (1930 كم) إلى مضيق باب المندب، الذي يربط خليج عدن ومن ثم بالجزيرة العربية، وفي مقالة اليوم سوف نتحدث عن أجمل شواطئ البحر الأحمر.

كما اقدم لك المزيد عن: الأماكن السياحية فى البحر الأحمر

أسرار أجمل شاطئ في العالم :-

أسرار أجمل شاطئ في العالم
أسرار أجمل شاطئ في العالم
  • شاطئ البحر الأحمر يعد أحد أجمل شواطئ العالم من الناحية الجيولوجية، يجب اعتبار خليجي السويس والعقبة (إيلات) امتدادًا شماليًا لنفس الهيكل، يفصل البحر سواحل مصر والسودان وإريتريا من الغرب عن سواحل المملكة العربية السعودية واليمن من الشرق.
  • يبلغ أقصى عرض لها 190 ميلًا، وعمقها الأقصى 974 قدمًا (3،040 مترًا)، وتبلغ مساحتها حوالي 174000 ميل مربع (450،000 كيلومتر مربع).
  • نظرًا لارتباطه بالبحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس، فهو واحد من أكثر الممرات المائية ازدحامًا في العالم، وتحمل حركة الملاحة البحرية بين أوروبا وآسيا، كما أن اسمه مشتق من تغييرات اللون التي لوحظت في مياهه.
  • في نهايته الشمالية، ينقسم البحر الأحمر إلى جزأين، خليج السويس إلى الشمال الغربي وخليج العقبة إلى الشمال الشرقي.
  • خليج السويس ضحل يصل حوالي 180 إلى 210 قدم واحدة سهل ساحلي واسع، من ناحية أخرى، يحد خليج العقبة سهل ضيق، ويصل ارتفاعه إلى 5500 قدم.
  • توجد خمسة أنواع رئيسية من الموارد المعدنية في منطقة البحر الأحمر مثل الرواسب البترولية، رواسب التبخر وهي الرواسب الناتجة عن التبخر، مثل الجبس، الكبريت، الفوسفات، والمعادن الثقيلة التي تترسب في القاع.
  • لقد تم استغلال رواسب النفط والغاز الطبيعي بدرجات متفاوتة من قبل الدول المجاورة للبحر؛ من الجدير بالذكر أن الرواسب تقع بالقرب من مصر عند ملتقي خليج السويس والبحر الأحمر.

 أجمل شواطئ البحر الأحمر :-

أجمل شواطئ البحر الأحمر
أجمل شواطئ البحر الأحمر

1.  دهب :-

إذا كنت تبحث عن مكان مذهل للقيام ببعض انشطة الغطس أو الغوص، فإن ذهب  تعد خيارًا رائعًا، وهي قطعة من المحيط الأزرق اللامع.

تكون الشعاب المرجانية القاسية والناعمة بيئة مثالية للأسماك والببغاء وسمك بيكاسو، من بين أشياء أخرى، لذا تأكد من إحضار الكاميرا تحت الماء.

2.  شرم الشيخ :-

  • هو شاطئ جذاب مليء بمجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن القيام بها، يتميز هذا المنتجع الشهير لقضاء العطلات بإطلالة رائعة على البحر الأحمر، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة لدى الغواصين الذين يرغبون في استكشاف ثروة الحياة تحت الأمواج.
  • في الجزء العلوي من شبه الجزيرة، يعني أن المنطقة أكثر استرخاءً وهادئة مقارنة بالشواطئ الأخرى المزدحمة في المنطقة، بالقرب من السوق القديم يمكنك عمل نظرة ثاقبة وتقاليد السكان المحليين وتراثهم.
  • جمال الشعاب المرجانية يجذب الكثير من السياح إلى المكان، حيث تندثر الأسماك النادرة وتختفي في التكوينات المذهلة، والتي يمكن رؤيتها أيضًا عن طريق الغطس وهي طريقة رائعة للأطفال للتعرف على المحيط.

 افضل منتجع في مصر :-

 افضل منتجع في مصر
افضل منتجع في مصر

1.  الجونة :-

  • الجونة، والتي تعني “البحيرة” باللغة العربية، هي شاطئ أنيق وعصري في شمال البحر الأحمر على الساحل الشرقي لمصر.
  • مدينة الجونة الصاخبة، تجتذب السياح المصريين الأثرياء والأوروبيين الذين يستخدمون الطائرات النفاثة من خلال التسوق الراقي ومشهد الطعام المتنوع وبالطبع الشاطئ الجذاب للغاية.
  • إنه مكان الذي ترغب فيه العائلات والأزواج في القدوم للاسترخاء والتأهيل للعلاج النفسي لبضعة أيام في منتجع 5 نجوم، وهناك أيضًا العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في المنطقة.

2.  سهل حشيش :-

  • هو أحد أجمل شواطئ البحر الأحمر ، حيث يعتبر سهل حشيش هي واحدة من أكثر مناطق الغوص شهرة على البحر الأحمر، وهي مدينة متميزة حيث تعد جزءًا من وسط الغردقة السياحية، والتي تمتد لمسافة 40 كم على طول الساحل.
  • تشتهر المنطقة بحيوية شواطئها المرجانية والتي لم يمسها أحد، وتطورت المنطقة بشكل مطرد منذ الثمانينيات من القرن الماضي لتصبح ملاذاً مزدهراً للعطلات، تنتشر فنادق وقرى العطلات على طول الساحل من الشاطئ.
  • وهذا دليل على المبلغ الضخم من الأموال التي يتم ضخها في المنطقة من قبل المستثمرين الذين يتطلعون للاستفادة من منتجعات البحر الأحمر، يعد شاطئ سهل حشيش نفسه مكانًا جذابًا لعشاق الرياضات المائية.
  • حيث يقدم المكان الكثير من الفرص لتجربة ركوب الأمواج شراعيًا واليخوت بالإضافة إلى الغوص والغطس، ومع ذلك، يصبح الجو حارًا هنا، مع ارتفاع درجات الحرارة بانتظام فوق 40 درجة مئوية، فلا عجب أن معظم الناس يرغبون في الاسترخاء من خلال الغوص.

إليك ايضًا: الأماكن السياحية فى الاقصر واسوان

وفي نهاية رحلتنا مع أجمل شواطئ البحر الأحمر ، يمكن أن تقوم بتجربة أحد هذه الشواطئ المميزة لكي تتعرف على جمال شواطئ البحر الأحمر عن كثب.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد