أبشع طرق التعذيب في العالم عبر التاريخ

0 33

أبشع طرق التعذيب في العالم عبر التاريخ ، التعذيب أحد الجوانب المظلمة للإبداع الإنساني عبر التاريخ والعصور المختلفة حيث يتفنن الإنسان باستحداث طرق التعذيب وابتكار كل جديد منها نظرا لأن الإنسان هو أذكى كائن على سطح الأرض كما يمكنه استغلال قوة ذكائه بالخير أو بالشر.

أسباب التعذيب عبر التاريخ :-

سنوضح أسباب التعذيب عبر التاريخ فيما يلي:-

  • عقاب الشخص المذنب على ارتكاب جريمة أو فعل منافي للقواعد الخاصة بالدولة أو الفئة الحاكمة.
  • إجبار الشخص على الاعتراف أو الاستنطاق.
  • التعذيب بقصد ترويع السكان أو ترويع الأعداء.
  • قد يمارس التعذيب من قبل أشخاص مرضى نفسيين للحصول على المتعة فقط.
أسباب التعذيب عبر التاريخ
أسباب التعذيب عبر التاريخ

أبشع طرق التعذيب في العالم عبر التاريخ :-

سنذكر أبشع طرق التعذيب في العالم عبر التاريخ فيما يلي:-

  • المخلعة: هي عبارة عن حامل على شكل مستطيل يوجد به عدة بكرات ومنصب به مجموعة من المسامير الطويلة خلال أجزاء متفرقة منه، ويوضع عليه الشخص المراد تعذيبه ويتم ربطه من الكوعين والمعصمين وتتم إدارة البكرات في الاتجاه المعاكس للجسم حتى تمزق الأوتار وتنفجر والأوعية الدموية.
  • التابوت الحديدي: وهو عبارة عن تابوت حديدي على هيئة السيدة العذراء( مريم) وموضوع بداخله العديد من المسامير بكل أجزائه عدا الأجزاء التي تتجه إلى الأعضاء الحيوية بالجسم حتى لا تلقى الضحية حتفها عاجلا، كما أنه مغطى بطبقة من خشب الفلين بالداخل لعدم سماع صراخ الضحية خلال تعذيبها وحدوث الموت.

اقرأ من هنا: أسرار وخفايا عالم الجن

  • عجلة السحق: وهي عجلة خشبية يتم استخدامها بعدة طرق مثل ربط الضحية عليها بشكل منحني وإلقائه من أعلى جبل صخري، كما تستخدم بربط الضحية عليها والقيام بدش وتكسير الجسد عن طريق المطرقات الحديدية وترك الضحية في الشمس حتى يتعفن الجسد.
  • مهشم الرأس: تتكون من أداة متخذة شكل إطار دائري يوضع حول الرأس كما أنه له أسنان مدببة من الداخل وبه لولب لتدويره بإحكام حول الرأس بأقصى حجم ممكن حتى تتهشم الرأس تماما.
  • كرسي محاكم التفتيش: أحد أدوات التعذيب التي كانت تستخدم بمحاكم اسبانيا ومن خلال ذلك اشتق اسمه، وتتم عن طريق جلوس الضحية على كرسي يحتوي بأكمله على مسامير حادة قد تصل إلى 1300 مسمار شامل لجميع أعضاء الجسم.
  • الحمار الإسباني: عبارة عن أداة تشبه ظهر الحمار على شكل حرف  v بالمقلوب وله حافة حادة جدا، وعند امتطاء الشخص لها على الحرف الحاد توضع الأثقال معلقة برجليها حتى يزيد الثقل المحمل وينتظر حتى ينشطر إلى نصفين بصورة بطيئة للتعذيب.
  • الربط بالأحصنة: وتتم عن طريق ربط الشخص من يديه ورجليه بالأحصنة والمرور بالأحصنة بأقصى سرعة حتى ينشطر جسده إلى أجزاء.
اقرأ ايضاً:
أبشع طرق التعذيب في العالم
أبشع طرق التعذيب في العالم

طرق التعذيب النفسي :-

أحد أنواع التعذيب التي تعتمد على المؤثرات الخارجية التي تؤثر بنفسية الشخص من خلال الإكراه على فعل أشياء تجعل الشخص يفقد اتزانه مثل الحرمان من النوم أو تعذيب شخص مقرب للضحية ويمكن أيضا الإيهام بالإعدام لزيادة التأثير والقيام بجميع الطرق الحسية مثل الإذلال والإجهاد الذي يؤرق الضحية.

أدوات التعذيب الحديثة :-

  • التعذيب باستخدام الجرذان: وتتم هذه الطريقة للرجال عن طريق دهن العضو الذكري بمادة محببة للجرذان وإطلاق الفئران على الرجل وتعذيبه.
  • التعذيب بالكرسي الكهربائي: ويتم عن طريق وضع الشخص على الكرسي مع ربطة بالأربطة الجلدية وتوليد الطاقة به لأقصى قوة يتحملها.

اقرأ ايضًا: كيفية تعذيب النساء عبر التاريخ

أشهر طرق التعذيب حول العالم :-

طرق التعذيب بالماء :-

من ضمن أبشع طرق التعذيب في العالم عبر التاريخ هذه الطريقة، حيث وتتم هذه الطريقة من خلال الابتلاع ألقسري للماء أو التخويف من الغرق أو القيام بالغمر في الماء أو من خلال وضع السجين في زنزانة بها ماء جليدي متجمد ويجلس السجين على قاعدة معدنية وسط الغرفة وعندما يغلبه التعب والنعاس يقع على السطح الجليدي ويتعذب.

أشهر طرق التعذيب حول العالم
أشهر طرق التعذيب حول العالم

وفي نهاية رحلتنا مع أبشع طرق التعذيب في العالم عبر التاريخ ، نتمنى لكم الاستفادة من موضوع المقال، ونود منكم مشاركة المقال حتى يستفيد الجميع، ونحن في انتظار ردودكم وتعليقاتكم.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد