أحدث المواضيع

أهم 10 نصائح للشعر التالف

نقدم لكم أهم نصائح للشعر التالف المعرض للضياع وذلك بسبب الكثير من العادات اليومية السيئة، التي تضر بالشعر وتسبب إتلافه، وهناك أنواع متعددة للشعر، حيث يوجد الشعر الجاف والشعر الدهني والشعر العادي والشعر تالف، ولكل نوع من أنواع الشعر الطريقة المناسبة للاعتناء به وترطيبه وتطويل، وهنا بعض النصائح التي تعلمك كيفية المحافظة على الشعر وتقويه وتعيد ترطيبه وتجعله جميل وحيوي.

أهم نصائح للشعر التالف:

  • عدم استخدام المياه الدافئة، لكي نقوم بالحفاظ على لمعان الشعر تعد علي رأس قائم نصائح للشعر لأن المياه الساخنة استخدامها يؤدي إلى إزالة الزيوت المغذية، والتي تستخدم منعم الشعر من فروة الرأس.
  • هناك العديد نصائح للشعر التالف التي تعتمد على العناصر الغذائية المفيدة جداً للشعر، حيث تجعله صحي ولامع مثل: الجوز والفاصوليا والخضار والجزر، ان كل الخضروات غنية بالبروتين والأسماك غني بزيت اوميجا3 وكل ذلك مفيد للشعر.
  • عدم استخدام مجففات الشعر بكثرة، لأن سخونة هذه الأجهزة تؤدي إلى تلف الأطراف، ويجب لعلاج هذا التلف استخدام المنتجات التي تحتوي على الكثير من الڤيتامينات.
  • يجب علينا استخدام المنتجات التي توجد بها سيليكون، لأنه يقوم بتغطية الشعر بطبقة تعطيه مظهر مكتمل، دون وجود دهون.

    نصائح للشعر طبيعية:

    الشعر الذي يعاني من وجود الكثير من القشرة يجب عليه أن يتجنب وضع زيوت كثيرة وتدليكها في فروة الرأس لأن ذلك يؤدي إلى تكاثر القشرة في الشعر.

  • أن الشعر الكثيف الثقيل يكون من عوامل الوراثة، والطرق المستخدمة للعناية بالشعر، هناك طرق للزيادة من كثافة الشعر، وهو عن طريق استخدام موس تصفيف الشعر ثم استخدام مجفف الشعر ذات الحرارة الساخنة على فروة الرأس للتجفيف، وان ذوات الشعر الأشقر شعرهم ذات كثافة قليلة، وذوات الشعر الأحمر يتمتعون بشعر ذات كثافة عالية.
  • يجب استخدام المشط ذات الأسنان الواسعة من ضمن نصائح للشعر التالف لكي نمشط الشعر، عدم تمشيط الشعر أكثر من مرة في اليوم الواحد، فكل ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر بكثرة، فإن المعدل الطبيعي لتساقط الشعر هو من ٥٠ إلى ١٠٠ شعرة في اليوم.
  • يجب عدم شد الشعر بقوة لأنه يسبب تلف جذور الشعر وتكسيره وتساقطه، ويجب أن نقوم بترك الشعر حراً كل ليلة وعندما نقوم بعمل الضفائر لا يجب أن تكون ضيقة ومشدودة.
  • يجب حماية الشعر من أشعة الشمس، لأنها تجعل الشعر جاف وبالأخص إذا كان الشعر مصبوغاً، ويجب ارتداء قبعة على الشعر إذا كانت أشعة الشمس قوية حتى تقوم بحمايته.
  • عندما يبدأ الشعر الرمادي بتغطية الشعر يجب أن نقوم باستخدام الألوان الناعمة للتخلص من الشعر الرمادي واستخدام صبغات قليلة المواد الكيميائية لتقليل الضرر، ويفضل أن تستخدم الحناء الطبيعية للتخلص من الشعر الرمادي مع الزبادي أو زيت الزيتون لأنها لا تسبب تلف الشعر ولا تحتوي على المواد الكيميائية.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله