أحدث المواضيع

تعرف على مأكولات تسبب السعادة للإنسان

مأكولات تسبب السعادة، من منّا لم يمر بيوم سيئ، أو بمواقف بها قلق وتوتر وكان علاجه الوحيد هو البحث عن مأكولات تسبب السعادة، والتي كانت الحل الأسرع والأسهل للخروج من هذا الشعور، ولكن ليست كل الأطعمة تساعد على تحسن المزاج السيئ، وتقلل من شعور الاكتئاب، فهناك أطعمة التي تحتوي علي عناصر معينة مثل، الفوليك أسيد، و الأوميجا 3، وفيتامين سي، وفيتامين ب 1٢، هذه العناصر لها القدرة علي تحسين المزاج السيئ بنسبة كبيرة، وتوجد هذه العناصر في الأطعمة التي تشملها قائمة مأكولات تسبب السعادة والتي كانت كالتالي:

تعرف على مأكولات تسبب السعادة:

  • جوز الهند: يعد ضمن قائمة “مأكولات تسبب السعادة” حيث أنه تحتوي ثمار جوز الهند على زيوت طبيعية تعمل علي ازالة الاكتئاب والقلق، أما حليب جوز الهند فهو خيار غير صحيح يجب أن تكون ثمرة جوز الهند نفسها.
  • البيض: يعتبر البيض طعامًا مثاليًا ويساعد على تحسين المزاج السيئ، وذلك لأنه يحتوي علي نسبة من فيتامين ب، والزنك، والأوميجا ٣، بالإضافة إلى نسبة البروتين العالية والدهون الصحية، وهو يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • الطماطم: تعتبر الطماطم من الثمار المضادة للأكسدة، والتي تعمل على حماية المخ، وينصح أخصائيو التغذية بتناولها مع زيت الزيتون، حتي يساعد الجسم على امتصاص مادة الليكوبين بشكل أكبر.
  • العسل: ضمن مأكولات تسبب السعادة حيث أن العسل هو الطريقة الصحية للتحلية من السكر الأبيض، وهو طعام فعّال في إزالة الاكتئاب والقلق، ومحاربة الشعور بالإحباط، كما أنه لا يرفع معدل السكر في الدم، بمعنى آخر لا يساعد الجسم على تخزين الدهون، كما يفعل السكر الأبيض.
  •  اللبنة: اللبنة غنية جدًا بالكالسيوم أكثر من اللبن الحليب، وبها نسبة بروتين يفوق البروتين الموجود في الزبادي، كما أنها تعمل علي إحساس الفرد بالسعادة، وذلك لاحتوائها على الماغنسيوم، البوتاسيوم، فيتامين ب١٢، وب٦، وهي من الأطعمة المثالية أثناء الدايت.
  • الشوكولاتة الغامقة: الشوكولاتة لها فوائد صحية كثيرة جدًا، فهي تساعد علي الانتباه، والتركيز، والتحصيل الدراسي، كما أنها تعمل على تحسين المزاج السيئ، وذلك لتحسين تدفق الدم إلي المخ، وعلى الرغم من كثرة فوائدها لكن لا ينبغي الإكثار منها، فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وتؤدي إلى السمنة.
  • المحار: يحتوي المحار با أنواعه علي نسب عالية من الفسفور، والزنك، والبروتين، وفيتامين ب 12، والأودين، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، وهو من الأطعمة الأساسية بإحساس الفرد بالسعادة، وتحسين عمل الغدة الدرقية، وكثرة تدفق الدم للمخ، وهو يعتبر من أفضل الأطعمة التي يُنصح بها لتحسين المزاج السيئ، هذا بالإضافة إلى أسماك التونة والماكريل.
    ولمعرفة كل ما هو جديد فى المطبخ يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله