أحدث المواضيع

10 تصرفات ستندم عليها بعد الأربعين..تجنبها من الآن!

” تصرفات ستندم عليها بعد الأربعين “

بالإشارة إلي ما تم إضافته بلائحة الموضوعات والأشياء التي يفعلها المرء في العمر من 30 إلى 40 عاما ومن ثم يندم بعد هذا. ونقصد هنا بالقائمة التي ظهرت على مرجعية آراء وتعليقات قراء مجلة “Reddit “.
وهي تضم 10 تصرفات كان من اللازم تداركها أثناء الفترة من سن الثلاثين إلى الأربعين عاماً، ولكن الكثيرين لا يفطنوا لها . 

1-كنت تحيا استناداً لقواعد الآخرين. ولكن في سن الثلاثين ستشعر بثقل رأي المجتمع وهو يضغط عليك زيادة عن أي وقت مضى. لا تسمح لأي أحد بتوجيهك وإلا فكل إجراء سيثير الإرتباك في نفسك بما في هذا قرارات شراء منزل أو اختيار شريك الحياة أو إنجاب الأطفال وغيرها.
 لا تنصت لأحد وعش كما يحلو لك أنت وليس كما يحلو للآخرين من حولك. وإذا انحرف مجرى حياتك عن “النهج الطبيعي” المعتاد في المجتمع، فلا يجوز أن تشعر بنفسك كفاشل من الفاشلين. بل ربما أنت تتبع طريق ناجح آخر مختلف عما حولك.الحياة واحدة ولن تتكرر فتمتع بها.

2- لم تكن تولي الوقت الوافي للوالدين.. يُبدي الكثيرون الأسف لأنهم كانوا يهملون الأبوين ولا يقضون معهما ما يكفي من الوقت عندما كانا بصحة جيدة حينما كانوا بريعان شبابهم. ومع مرور الدهر يصعب أكثر فأكثر على المرء الاستحواذ على مثل تلك المتعة التي قد كانت متاحة وسهلة المنال في الماضي. اشبع قدر الأمكان من أبويك واعطهم من وقتك،فغداً لن تجد ذلك.

3- كنت تضع الشغل في المقام الأول في سن العشرين و الثلاثين، إن كان هذا هو المبتغى الأول والأهم  لديك حالياً فقط، فربما ستندم على هذا لاحقاً.  عليك قضاء وقت أكثر مع من تحب وكن على ثقة أن المال والتقدم في المناصب لن يجلبا لك مثل تلك اللحظات الممتعة التي لن تُعَوض بعد ذلك.

4-كنت تهدر العديد من الوقت على الحنق والانفعالات السلبية..إذا كنت تعتقد أن كل من تكن له البغض والكراهية سيختفي بعد بلوغك سن الثلاثين، فأنت غير صحيح. سيبقى القلة منهم في إطار معارفك لاحقاً ولذلك لا يجوز أن تهدر الطاقة والوقت على كراهيتهم. حدد الأفراد الذين تشعر بالانزعاج معهم واجعل علاقتك معهم إيجابية قدر الإمكان. لا تهدر الوقت والطاقة على المشكلات والأفكار السلبية التي لا تَستطيع أن تؤثر عليها.

5- تحسب نفسك عجوزاً منهاراً..هناك من الناس من يشعرون في سن الثلاثين بأنهم أصبحوا كبار بالعمر على العديد من النواحي. وذلك غير صحيح ويؤثر سلباً عليهم. ولديلاً عن ذلك.. ينبغي عليك أن تشعر العالم كله تحت أقدامك في سن العشرين. وأيضاً في الثلاثين وبأي عمر..فحالياً لا تزال كل الموضوعات كما قد كانت. في داخلك ما زال يبقى طفل، فانصت له ولطاقاته المخباة وعش حياتك بالكامل ولا تهدر أي شيء منها.

6- كنت تعتبر الآخرين أجود وأهم منك.. أحيانا تهتم أكثر من اللزوم بمشاكل وحاجات الآخرين بشكل يجعلك تنسى نفسك. عليك التوقف عن هذا فوراً حالاً، فلنفسك عليك حق. ضع نفسك في صدارة الاهتمامات وسترى أن المشكلات تنحل من نفسها تلقائياً. ستشعر بالسعادة وستتحسن علاقاتك مع الآخرين. وسيربح الجميع من هذا. إذا قمت طول الوقت بحل مشكلاتك ومهامك وبعد هذا تفكر بالآخرين.

7- لم تكن تهتم بصحتك كما يلزم.. بعد الثلاثين اخذت تعتبر نفسك عجوزاً ولكن تصرفاتك وعاداتك بقيت وكأنك فتى قاصر، لا تزال تتناول الوجبات السريعة وانت في الطريق وتهمل الرياضة ولا تمارسها. لقد حان الوقت للاهتمام بالصحة وممارسة الرياضة النافعة على نحو جدي وإلا فستستلم” فواتير” إهمالك سريعاً.

8- ضيعت الفرص سابقاً…لا تكن حذراً بشكل مبالغ فيه وعش حياتك ولا تضيع أية احتمالية.

9- لم تتمكن من ادخار ما يكفي من المال.. ذلك الشأن يحرض علي الشعور بالأسى في نفوس الكثيرين. طبعا متى ما أبكر المرء بالتوفير متى ما ارتفعت مدخراته ولكن حتى في سن الثلاثين لم تفت الاحتمالية ويمكنك مع إجابات سن التقاعد جمع المال المطلوب.

10- لم تتنقل وتسافر بما يلزم… ولكن العالم ما زال نحو قدميك في سن الثلاثين ولم تفت الإمكانية بعد. تنقل وتجول وكف عن الكسل. حدد الوقت الموائم للسفر ولا تتقاعس.

مقالات ذات صله