أحدث المواضيع

​البيتكوين تهوى 48 % بسبب موجات بيع ضخمة!

انخفضت قيمة عملة البيتكوين الالكترونية ، وهي أضخم عملة نقدية رقمية فى العالم، بأكثر من 48 % خلال التداولات فى بورصة نيويورك، أمس الجمعة، لتقترب قيمتها من 10 آلاف دولار بعدما وثبت إلى أكثر من 19 ألفًا و500 دولار يوم يوم الإثنين الماضي، لتُسجل كأعلى مستوى يحدث فى تاريخ تلك الورقة النقدية الافتراضية التى بدأ التداول فيها منذ عام 2010.

قامت وكالة بلومبرج بالتوضيح أن عملة البتكوين هوت إلي حوالى نصف سعرها وكل ذلك بأسبوع واحد فقط ؛ نتيجة لـ موجات بيع كبيرة جداً حدثت في أربعة أيام متتالية حتى هذه اللحظة، لتمر البيتكوين بأسوأ أسبوع لها منذ عام 2013 بعد ارتفاع قوي بلغت فيه إلى قمتها لتقترب من حوالى 20 ألف دولار يوم يوم الاحد الماضي ثم إلي الانخفاض السريع والذي وصل لنصف قيمتها بأربع أيام فقط.

وكانت العملة النقدية الرقمية  قد حققت التزايد الأضخم والأشهر في قيمتها حيث وصلت 20 ضِعفًا منذ مطلع العام،  فوثبت من أقل من ألف دولار إلى 16 ألفًا و666 دولارًا في بورصة بيتستامب بلوكسمبورج، فى طليعة ذلك الأسبوع، ثم تجاوزت 20 ألف دولار في بورصات أخرى.

لكنها هبطت وظلت تهبط بصفة يومية منذ مطلع ذلك الأسبوع، وتسارع معدل الضياع والنقصان أمس الجمعة، لدرجة أن المحللين يتوقعون استمرار هبوطها لتنزل إلى حوالى 8 آلاف دولار رغم أنه وثبت بأكثر من 100% أثناء الأسابيع الثلاثة الماضية.

وجدير بالذكر أنه يوجد عملات رقمية أخرى  تعرضت لخسائر ذلك الأسبوع منها عملة  “إيريثريوم” التى هبطت بحوالى 36% وعملة “لايتكوين” بتدني 43% أثناء التداولات ببورصة نيويورك.

وما حدث قد يؤيد فكر البعض بأنه سيظل من الخطر تداول العملات الرقمية. ولا أمان أو ثقة بها.

مقالات ذات صله