أحدث المواضيع

10 وصفات ديتوكس لتخليص الجسم من السموم وتساعد على حرق الدهون

نقدم لكم 10 وصفات ديتوكس للحصول على بطن مشدود ومسطح وهو من الأمور التي تتطلع إليها العديد من السيدات والرجال للتخلص من دهون البطن والترهلات العامة في الجسم.
والدهون وزيادة الوزن هي من الأشياء التي قد تفقدكِ الثقة بنفسك وتشعركِ بالإنزعاج وخاصةً مع محاولات إنقاص الوزن المستمرة والحميات القاسية التي قد لا تؤتي بثمارها.
وغالباً ماتؤثر دهون البطن أيضاً على الصحة العامة وتتسبب في زيادة فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، السكر، وتراكم الدهون على الكبد.
وحين يأتي الأمر للتخلص من دهون البطن فإن اختيار الأطعمة المناسبة هو السبيل الآمن والفعّال للقضاء عليها .

يكافح ماء الـ Detox أعراض الخمول، الكسل، الصداع المزمن، الإمساك، حالات سوء الهضم، وجميع الأعراض الناتجة عن تراكم السموم في الجسم، كما أنّ وصفات ديتوكس او الـ Infused water‬ يعزّز من جمال المرأة حيث ‫يمنح البشرة النضارة، الحيويّة وتحسّناً في ملمس وشكل الجلد.‬

أمّا عن طريقة تحضير الـ Detox water فهي لا تتطلّب الكثير من الوقت للتحضير إضافة إلى أنّ شكلها يبدو جميلاً‬ وزجاجتها أنيقة. كلّ ما عليكِ فعله هو تقطيع فاكهتكِ المفضّلة إلى شرائح رفيعة وتركها في الماء لمدّة تتراوح بين الساعتين إلى 8 ساعات

ثمّ البدء في تناولها كلّما شعرتِ بالعطش. ستجدين أنّ الفاكهة قد أضافت نكهة رائعة إلى الماء ومذاقاً حلواً، ستشجعك هذه النكهة على شرب المزيد من الماء فيتمتّع جسمكِ بفوائد الماء، المعادن والفيتامينات في تلك الفاكهة!

أمّا إذا كنتِ تودّين حرق المزيد من السعرات الحراريّة فجرّبي تحضير وصفات ديتوكس بخليط شرائح التفّاح الأخضر مع القرفة، أو الأناناس مع الغريپ فروت، فهذه الأفكار ستكون رائعة لدعم نظامكِ الصحيّ الذي تتبعينه، أمّا مشروب الألوفيرا ‫وبالرغم من أنّه غير رائج كبقيّة المشروبات من مياه التطهير أو الـ detox water إلّا أنّه يعدّ فعّالاً جدّاً لتخليص الجسد من السموم‬ ودعم جمال البشرة.‫‬

وصفات ديتوكس لتخليص الجسم من السموم  وحرق الدهون

وصفات ديتوكس لتخليص الجسم من السموم

ديتوكس التفاح والقرفة

ليس فقط خالي من أي سعرة حرارية بل هو شراب لذيذ وممتاز للتنحيف وتخليص الجسم من السموم، كما أنه يساعد على زيادة عملية الأيض، لتحضيره نحتاج إلى
– ليتر ونصف مياه
– تفاحدة مقطعة إلى شرائح رقيقة
– عود قرفة
أضف هذه المكونات لكمية الماء وأضف فوقها قطع الثلج واتركها في الثلاجة لحوالي ساعة من الزمن، ويمكن زيادة كمية التفاح أو القرفة إذا كنا نفضل الطعم أقوى، يمكنكم تناول هذا المشروب طوال النهار.

ديتوكس الليمون والخيار

الليمون في هذه الوصفة ممتاز لتقوية نظام المناعة في الجسم ولطرد السموم المؤذية، الخيار مضاد التهاب ويساعد على بقاء الجسم رطباً، النعناع يحلي الوصفة دون استعمال السكر ويساعد على الهضم، لتحضير هذا الشراب:
– 8 أكواب من المياه
– خيارة متوسطة مقطعة شرائح
– ليمونة مقطعة شرائح
– 10 أوراق نعناع
نخلط جميع المكونات في إبريق وندعهم في البراد طوال الليل، فنحصل على مشروب لذيذ له الكثير من الفوائد المطهرة للجسم.

ديتوكس العام الجديد

ليس بالضرورة أن نكون في رأس السنة لنشرب هذا المشروب، فهو مفيد في كل الأوقات لتحضيره نحتاج إلى :
– ليتر ونصف من المياه
– بعض حبات التوت الأحمر
– شرائح الغريفون
– شرائح الخيار
– أوراق النعناع الطازج
– يمكن إضافة ما نريد من توت العليق أو الكرامبري وشرائح الليمون
نضع جميع المكونات مع المياه ونترك الشراب في الثلاجة حوالي الساعتين فتختلط النكهات، لنحضر ابريق من هذا المشروب يومياً فيساعدنا على حرق الدهون ويزيد عملية الأيض ويساعدنا في التخلص من السموم االتي تسبب الخمول.

الديتوكس حارق الدهون

هذه الوصفة تساعد الجسم على طرح السموم كما تساعد فعلياً على خسارة بعض الكيلوغرامات أيضاً وهو يحوي :
– ملعقتين من خل التفاح
– نصف تفاحة متوسطة مقطعة شرائح
– ملعقة من عصير الليمون الطازج
– ملعقة شاي من القرفة المطحونة
– يمكن إضافة القليل من المحلي الصناعي حسب الرغبة
– ليتر من المياه
نضرب جميع المكونات عدا التفاح في الخلاط حوالي عشر ثواني، ثم نضيف التفاح ونشرب.

ديتوكس الفراولة مع الفيتامين

لا يبقي هذا الديتوكس أجسامنا رطبة فقط بل يساعدنا على التمتع ببشرة جميلة، فهو مليء بالفيتامينات ومضادات الالتهاب ولتحضيره نحتاج :
– كوب من الفراولة
– كوبين من البطيخ الأحمر المقطع إلى مكعبات صغيرة
– غصنين من عشبة الروزماري الطازجة
– ليتر ونصف من الماء
نجلط الفراولة مع الروزماري ثم نضيفها إلى مكعبات البطيخ، ثم نضع فوقها المياه، نضعها على نار خفيفة لدقائق ليلة ثم ندعها في الثلاجة مدة ساعتين.

 

 

ديتوكس مياة الصبار لتنشيط الدورة الدموية

لابد وأن تكونوا قد سمعتم عن منافع الصبار، هل تعرفون ماالذي يضيفه إلى المياه التي تشربونها؟ عندما تدخلون الصبار إلى جسمكم تساعدونه على تنشيط الدورة الدموية وعملية الهضم كما أنه يساعد في زيادة الطاقة لديكم ويبعد التعب. لتحضير ديتوكس مياه الصبار نحتاج إلى :
– كوب من الماء
– ملعقتي عصير الليمون
– ملعقتي هلام الصبار
نقسم ورقة الصبار ونستخرج منها المادة الهلامية، نخلط الماء مع الهلام والليمون في الخلاط مدة دقيقة ويصبح المشروب جاهز.

ديتوكس المياه الصباحي البسيط

الطريقة الأسهل للحصول على شراب ديتوكس كل صباح هو خلط عصير نصف ليمونة مع كوب كبير من المياه، شرب حوالي 8 أونصات من الليمون كل صباح قادر على طرد السموم من الجسم ويجعلنا نشعر بتحسن لأن الليمون قادر على تنظيف الجسم من السموم التي تسبب الخمول والمرض.

الديتوكس المياه المنظف

هذا الشراب مصمم خصيصاً ليطرد كل السموم الضارة من الجسم. ولتحضيره نحتاج إلى :
– 12 أونصة من المياه
– ملعقتي عصير ليمون
– ملعقتين من شراب القيقب العضوي
– 1/10 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار
– رشة ملح بحري
نخلط المكونات معاً ونشرب، هذا المشروب يعطي نتائج مضمونة ويجعنا نشعر ونبدو بشكل أفضل.

ديتوكس أوراق النعاع والغريب فروت

هذا المشروب يحوي مكونات تساعد على تنظيف الكلاوي، وإزالة النفخة، والاستمتاع ببشرة صحية، كما أنه يساعد على الهضم، ولتحضيره نحتاج:
– ليتر من المياه
– نصف ليمونة مقطعة شرائح
– كوب خيار مقطع شرائح
– ملعقة زنجبيل طازج مبشور
– وكمشة من أوراق النعناع الطازجة
نخلط جميع المكونات في إبريق ونغطيها بالثلج، ونضعها في البراد حوالي ساعتين، ثم نقدمها.

مشروب الأناناس وقصب السكر

إذا كنت تحب النكهة الاستوائية، هذا هو المشروب المثالي، والأناناس يساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة، وهذه وصفة سهلة يمكن تحضيرها خلال 5 دقائق، ونحتاج إلى:
– ليترين من المياه
– عودين من قصب السكر
– عدة قطع من الأناناس الطازج
– نخلط المكونات في إبريق ونضيف الثلج، نترك الشراب في البراد حوالي ساعتين قبل الشرب، وكل مازادت فترة النقع كل ما زاد النفع.

استمري على ماء الديتوكس لمدة 15 يوم للتخلص من دهون البطن بصورة طبيعية وتنقية الكبد من السموم والتمتع بفوائد صحية لا تُحصى.

مقالات ذات صله