أحدث المواضيع

ماسنجر كيدز يغزو عالم إنترنت الأطفال من سن 6 إلى 12 عام

ماسنجر كيدز يغزو عالم الفيس والإنترنت، حيث ورد أنه قد قامت شبكة الفيس بوك في الولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق تطبيق ماسنجر كيدز جديد لكي يكون خاص بالأطفال تحت سن ١٣ عاماً وتحديدًا من 6 إلى 12 عام وأطلقت عليه اسم ” ماسنجر كيدز” ويعد أول تطبيق يتم إطلاقه ويكون خاص بالأطفال فقط، يستطيع الأطفال من خلال استخدام تطبيق ماسنجر كيدز أن يتواصلوا مع أصدقائهم ولكن يكون ذلك تحت سيطرة ورعاية الآباء.

ماسنجر كيدز
ماسنجر كيدز

يعني بذلك أن الطفل لن يقوم باستخدام الفيس بوك بصورة كاملة، حتي لا يبدأ بالانخراط في الحديث مع غرباء وبذلك يصبح فريسة سهلة في يد الأشخاص الذين يستخدموا الفيس بوك ماسنجر استخداماً سيء، يتوفر فيس بوك ماسنجر كيدز حالياً علي أجهزة ” الآي فون وآي باد أو آي باد تاتش ” وقريباً سوف تتوفر نسخة خاصة لأجهزة الأندرويد جوجل بلاي وموقع أمازون.

اقرأ ايضًا.. أفضل تطبيقات الهواتف الذكية والعاب العقل

مزايا تطبيق ماسنجر كيدز:

  • أولاً: لا توجد الإعلانات التي تتسبب في مضايقة الأطفال أو أن الطفل يتعرض لأي محتوى غير لائق أو غير أخلاقي في هذا التطبيق.
  • ثانياً: تطبيق ماسنجر كيدز به خصوصية وأمان، في التطبيق مستخدم فقط من قبل الأطفال التي تتراوح أعمارهم من بين ٦ إلي ١٢ عاماً.
  • ثالثاً: لا يوجد إمكانية الشراء في هذا التطبيق عن طريق بطاقات الائتمان فبذلك لا يستطيع الأطفال تكلفة آبائهم دون قصد.
  • رابعاً: يتطلب التطبيق من الآباء إنشاء حساب لأطفالهم ومن خلاله يوافق الآباء علي ما يرسله الأبناء لذويهم من مقاطع الفيديو والصور والرسائل النصية ولكن لا يمكنهم رؤية هذه الرسائل.
  • خامساً: يظهر رسائل للوالدين عندما يريد الطفل إضافة أي فرد لجهات الاتصال وأيضاً عندما يأتي للطفل طلب من أي شخص للتحدث.
  • سادساً: يتمتع الأطفال في هذا التطبيق بمجموعة من الملصقات والصور المتحركة والأقنعة المناسبة لسنهم.

مقالات ذات صله