أحدث المواضيع

لأول مرة: وفري عناء تكاليف الدروس الخصوصية بالاشتراك بهذه الخدمة المجانية الرائعة !

في سابقة تعد الأول من نوعها يقدم بنك المعلومات المصري “Egyptian Knowledge Bank”، من خلال بوابة “ديسكفري” للتعليم خدمة مكونة من مجموعة من الفيديوهات التعليمية، التي تساعد الطالب علي استكشاف المفاهيم الرياضية بطريقة جذابة، ومبتكرة، ومسلية، تحت اسم “Curriculum Connect”، وهي تستهدف الطلاب في المرحلة الابتدائية.

 

 

تستعرض هذه الخدمة الالكترونية الجديدة سلسلة  من مقاطع الفيديو، والتي تم تصويرها في مدينة القاهرة بمصر. ونجد الفيديوهات جذابة للأطفال والطلاب لأنها عبارة عن مغامرات شخصيات العصر الحجري “ريفر”، و”فلاور” و”الأم صن”. وسنجد كيف سيقوموا  في رحلتهم باستكشاف المفاهيم الرياضية التي تتضمن المجموعات، والسعات، وكلمات الموضع والتعرف علي النقود. وتلبي مقاطع الفيديو المرحة والشيّقة تلك – والتي تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية- أهداف منهج الرياضيات للفصل الدراسي الأول.

 

وبعض مقاطع الفيديو تحمل مفاجأة إضافية للطلبة تجذبهم لتلك الخدمة البديلة للمدرس الخصوصي ، وهي لعبة مرتبطة بالدروس . وهي عبارة عن محاولة العثور علي شخصية “ديسكو” في مغامراته داخل الفيديوهات. فهل يمكنك معرفة مكانه في مقاطع الفيديو ؟ وهناك اتاحة لزيارة صفحة الخدمة على الفيسبوك لمعرفة أدلة تساعدك في تحديد موقعه.

 

وتتضمن مقاطع الفيديو الجديدة للرياضيات: الاحتواء والمجموعات الجزئية للصف الخامس الابتدائي، وأيضا المجموعات المتساوية، والأوضاع النسبية للصف الدراسي الأول، والصفر وغيرها. ويمكن الوصول إلى الفيديوهات من هنا .

مقالات ذات صله