أحدث المواضيع

كيف تجعل حاسوبك راوتر وايرلس؟

أصبح من السهل الآن تحويل حاسوبك إلى راوتر وايرلس، وبث شبكة إنترنت عن طريق حاسوبك إلى أي جهاز آخر في المنزل أو إلى هاتفك الجوال، وظهرت طرق عديدة لتحويل الحاسوب الى راوتر وايرلس سوف نقوم بالكشف عنها في هذا المقال بكل سهولة إلى جميع القراء.

تحويل الحاسوب راوتر وايرلس باستخدام برنامج Baidu PC Faster:

هو برنامج خاص بالصيانة، ولكنه يتوفر فيه ميزة تحويل الحاسوب إلى راوتر وايرلس، أول شيء نقوم بتحميل البرنامج ثم نثبته على الجهاز، ونفتح البرنامج ونضغط بالماوس على رمز شبكة الواي فاي التي توجد أعلى صفحة البرنامج، فستُفتح نافذة نختار منها الاختيار الأول.

بعدها ستُفتح نافذة أخرى تمكننا من التحكم في شبكة الواي فاي، سنجد في هذه النافذة خليتان فارغتان سنقوم بكتابة اسم الشبكة في الخلية الأولى، وكتابة الرقم السري في الخلية الثانية، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة اضغط على الاختيار OK أسفل الصفحة وبذلك تتم عملية تفعيل راوتر وايرلس وتوزيع الواي فاي.

تحويل الحاسوب راوتر وايرلس بدون برامج:

تحويل الحاسوب راوتر وايرلس بدون برامج، عن طريق ويندوز7 وويندوز8، من خلال اتباع بعض الخطوات الآتية:

  1. نقوم بالدخول الي ،Control Panel ثم نقوم بالنقر على Network and Sharing Center ، وبعدها ننقر على Set up a New Connection or Network ، ثم ننقر على Create a New ad hoc Wireless Network.
  2. نكتب اسم للشبكة الخاصة بنا، ثم نختار إما أن يتم تشفيرها برقم سري أو عدم تشفيرها، الاختيار الأول لعدم التشفير بينما الاختيار الثاني والثالث التشفير، نختار نحن اختيار التشفير الثالث، ونكتب الرقم السري، ثم نضع علامة صح أمام جملة ،save this network ثم نضغط على Next.
  3. بهذا تم إنشاء شبكة الوايرلس الخاصة بنا، ولكن ينبغي أن ننقر على Turn on internet connection sharing، ثم close، ثم نذهب الى Network and sharing center، مرة أخرى، ثم ننقر change adapter settings، ثم نقوم بالنقر كليك يمين على اتصال الإنترنت الخاص بنا، ثم نضع علامة صح أمام Allow other network users to connect، ثم نختار OK.

لمعرفة أحدث أخبار تكنولوجيا وكل ما هو جديد عنها يرجى زيارة موقع كل يوم.

مقالات ذات صله