أحدث المواضيع

فوائد رهيبة فى الفستق للنساء ستجعلك تتناوليه يومياً

فوائد رهيبة فى الفستق للنساء ستجعلك تتناوليه يومياً

يعتبر الفستق من المكسرات المحببة للجميع حيث انه يحسن الحالة المزاجية عند تناوله ومفيد للصحة العامة للجسم ومن اهم فوائد الفستق :

1-ان الفستق يحتوي على فوائد هامة خصوصا للقلب والدم، كما يحتوى الفستق على مكونات تعرف باسم فيتوستيرولات وتعمل على اعاقة امتصاص الكولسترول في الأمعاء.

2-يحافظ الفستق في الحفاظ على وزن الجسم.

3-يحافظ على صحة العين يحمي العين من أمراض الشبكية عند تقدم العمر وأيضا يساعد على تقويه الذاكرة.

4-يفيد الحوامل والأمهات حيث يحتوي على حمض الفوليك و يساعد على ولادة أطفال أصحاء حيث يعمل على وقايتهم من التشوهات الخلقية كما يفيد الأمهات في مرحلة الرضاعة لأنه يساعد في زيادة إدرار الحليب.

5-مفيد لصحة وجمال البشرة يعتبر الفستق مصدرًا جيدًا للفيتامين د، ومضادات الأكسدة القوية التي تذوب في الدهون، لذلك فهو يفيد في الحفاظ على سلامة أغشية الخلايا.

6-يعمل على توصيل الأحماض الأمينية إلى المخ ليعمل بشكل جيد بجانب أنه يلعب دوراً حاسماً في تكوين المايلين والذي يساعد الأعصاب على استقبال وترجمة الرسائل أو الإشارات من المخ بسرعة قصوى.

7-يقوّي الجهاز المناعي تتطلب قوة الجهاز المناعي حصول الإنسان على كمية كافية من الفيتامين ، B6 يعمل على تعزيز فعالية الجهاز المناعي لمكافحة العدوى، كما يساعد في الحفاظ على صحة الغدد اللمفاوية.

8-أن تناول الفستق بصورة منتظمة بإعتدال يمكن أن يؤثر بصورة إيجابية على المحتوى البكتيري للجهاز الهضمي.

9-يعمل الفستق على زيادة محتوى البكتريا المفيدة (البرويوتيك) في الأمعاء .

10-ينصح به لمرضى السكري حيث إن تناوله يمكن أن يساهم في منع مرض السكري من النوع الثاني، فكوب واحد منه يوفر 60% من القيمة اليومية الموصى بها من الفوسفور والذي يساعد على التخفيف من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

11-يتركب الفستق من 7.93% ماء، 22.78% مواد بروتينية، 45.72% زيوت، 3.5% نشا، 2.99 ألياف. والفستق غني بفيتامين “ب. B”، وأملاح الفوسفور، والنحاس، والحديد، والكالسيوم.

12-الفستق هو رفيق من يحافظون على وزنهم، إذ أن من يتناولون الفستق الحلبي يستهلكون سعرات حرارية أقل بـ 40% من الأنواع الأخرى من المكسرات المقشرة، ويجب مضغ الفستق جيداً لأنه بدوره صعب الهضم ومن المستحسن تناوله بعد الأكل مباشرة أو بعد 3 ساعات على الأقل ليتسنّى للجهاز الهضمي القيام بوظيفته.

مقالات ذات صله