أحدث المواضيع

هل يمكن العيش على كوكب المريخ؟.. أشياء صادمة اكتشفت علي الكوكب الأحمر

قد أوضحت وكالة ناسا أن كوكب المريخ يشبه كثيرًا كوكب الأرض، فهو مساوي له في نفس المساحة تقريبًا، كما أن هذا الكوكب قد سمي بالكوكب الأحمر، نظرًا إلى احمرار البقع به من الخارج وهذا لا يمنع رؤيته كوكب المريخ من الداخل، وهذه البقع موجودة بكثرة ولذا اليوم سوف نتحدث عن بعضًا من الغرائب الموجودة بكوكب المريخ، بالإضافة إلى أنه هل يمكن العيش على كوكب المريخ؟.

ما لا تعرفه عن كوكب المريخ:

  1.  يعود كوكب المريخ إلى العصر الجليدي: كوكب المريخ يعود إلى العصر الجليدي الذي انتهى منذ 40 ألف عام، وهذا قد تم اكتشافه من خلال الصور التي تم إلتقاطها بالرادار.
  2.  كوكب المريخ من الداخل: يتواجد به أكبر جبل في المجموعة الشمسية، يوجد بكوكب المريخ جبل يمثل بركان ضخم حيث طوله يصل إلى 3 أضعاف من جبل إيفرست، ومساحة هذا الجبل تساوي مساحة البر الرئيسي بفرنسا.
  3.  اقتراب كوكب المريخ من كوكب الأرض في عام 2003: قد تم أكتشاف أن كوكب المريخ قد اقترب جدًا من كوكب الأرض وذلك بعام 2003 وهذا لم يحدث منذ ملايين السنين.

هل يمكن العيش على كوكب المريخ؟

  1. يشعر البشر أنهم أخف وزنًا من كوكب الأرض: اكتشف على الكوكب الأحمر أن الفرد يشعر أنه أخف في الوزن إذا مشى على كوكب المريخ، حيث أن الجاذبية على كوكب المريخ أقل من الجاذبية على كوكب الأرض، وعلى سبيل المثال إذا كان وزن الشخص 100 رطل فالوزن على كوكب المريخ يصبح 38، وكان هذا أحد الدلالات التي يمكن لها أن ترد علي سؤال الكثيرين حول هل يمكن العيش علي كوكب المريخ؟.
  2. تاريخ اكتشاف كوكب المريخ: يستحيل حتى الآن التعرف على متى اكتشف كوكب المريخ، حيث أنه قد تم اكتشافه ليلًا منذ ألاف السنين بواسطة العين المجردة.
  3. يعرف كوكب المريخ بإسم النجم القاهر: وقد تم أطلاق القاهرة على أسم مدينة القاهرة نسبة إلى كوكب المريخ حيث أنه تم اكتشافه في نفس الوقت التى تم تسميتها بذلك، لذلك فهى عند العرب تشير إلى كوكب المريخ.
  4.  اختلاف الزمن في كوكب المريخ عن كوكب الأرض.
  5. العام في كوكب المريخ يعادل 687 يوم من كوكب الأرض، كما أن اليوم يتعدى بمقدار 40 دقيقة بل وأزيد.
  6. إشارة لوجود حياة على كوكب المريخ: قد تم اكتشاف وجود تكتلات لغاز الميثان على الكوكب الأحمر،  في عام 2014 وهذا يعنى أنه من الممكن أنه كانت توجد حياة من قبل.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله