أحدث المواضيع

عرض أزياء الرياض يثير ضجة في السعودية والشرطة تعتقل منظميه !

قامت الشرطة السعودية، اليوم الاثنين ، باعتقال منظمي عرض أزياء نسائي الذي تم عرضه  أمام جمهور مختلط من الجنسين ، وذلك بعد أن أثار جدلًا واسعًا وترك ايحاء بأن الانفتاح الذي تشهده المملكة حاليًا انفتاح غير مشروط وبلا ضوابط.

وفي بيان صدر عن شرطة شرق منطقة الرياض اليوم الاثنين، أنه: “ثبتت مخالفة الجهة المنظّمة للتعليمات المبلغة في هذا الشأن، وعدم حصولها على التصاريح اللازمة، وقد تم إحضار القائمين على الحفل وإحالتهم رفق الأوراق، إلى فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص”.

عرض أزياء الرياض

 

ومن ثم تم إلقاء القبض على منظمي عرض الأزياء، بعد ساعات فقط من صدور أمر ملكي انتهي بإعفاء الدكتور  غسان السليمان المستشار في وزارة التجارة والاستثمار من منصبه ، حيث أنه كان المُشرف على افتتاح حفل الشركة المنظمة لعرض الأزياء.

وقد أثار عرض الأزياء، الذي تمت اقامته الأسبوع الماضي خلال افتتاح أكاديمية خاصة للتجميل في مدينة الرياض، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي أهمها تويتر ، خاصة ً بعد انتشار مقاطع فيديو للعرض تظهر فيها العارضات بلباس عصري، دون أن يرتدين حجاب وكان ذلك أمام جمهور مختلط من الجنسين في مشهد نادر الحدوث بالمملكة العربية السعودية.

** لمشاهدة الفيديو انقر هنا .

رغم ما حدث من اعتقال ورفض لعرض الازياء ،إلا أننا لا يمكن أن ننكر ما شهدته السعودية من انفتاح خلال العاميين الماضيين ، فهو انفتاح تدريجي يحدث بخطي بسيطة وهادئة وواثقة . فقد شهدت المملكة مناقشات عدة لم يكن مسموح بها من قبل واصدار قوانين جديدة أهمها السماح للسيدات بقيادة السيارات ، رغم انه كان شبه مستحيل بالأعوام السابقة.

مقالات ذات صله