أحدث المواضيع

طريقة عمل الكوكيز بالشوكولاته بطريقه سهله جدااا وهيستمتع بيها اطفالك

طريقة عمل الكوكيز بالشوكولاته

طريقة عمل الكوكيز بالشوكولاته من المعروف ان الكوكيز من الاكلات التي يحبها الاطفال جدا وليس الاطفال فقط ولكن ايضا يحبها الكبير وذلك بسبب قرمشتها الرائعه وتنتشر الكوكيز في عدد كبير من البلدان و يعتبر احد اشهر انواع البسكويت في الولايات المتحدة ولذلك سوف يقدم اليكي موقع كل يوم الكوكيز اللذيذ والذي سوف يستمتع بيه اطفالك جدا وسوف تستمتعين بيه انتي ايضا .

ومن المعروف ايضا ان االكثير من الناس لا يقاوم طعم كوكيز الشوكولاته أو كوكيز الكاكاو ولذلك سيدتي سنقدم االيكي الوصفه والتي تكفي لأكثر من 15 شخصا ويمكن ان تقومي بتحضيره في المنزل ولن يكلف وقت كثير فسوف تحتاجي نصف ساعة تقريبا للإعداد وتقريبا 45 دقيقة للتسويته .

 

طريقة عمل الكوكيز
طريقة عمل الكوكيز

 

مقادير الكوكيز بالشوكولاته

اثنان وربع دقيق منخول

كوب زبدة لينة

نصف كوب سكر بني

كوب الا ربع سكر ابيض

نصف كوب رقائق الشوكولاته

 

 

ملعقة صغيره ملح

ملعقة صغيره فانيليا

ملعقة صغيره بيكربونات الصوديوم

اثنان بيضه

طريقة عمل الكوكيز بالشوكولاته

الخطوه الاولي :

نقوم باضافه السكر مع الزبده اللينه في خلاط كبير ونقوم بالخفق جيدا علي درجه عاليه من السرعه ونستمر في خلط السكر والزبدة إلى أن يصبح المزيج ناعما وملسا قوم بتحريك المكونات كلها لنخلطها جيدا مع بعضها البعض ثم نبدا باضافه البيض و الفانيلا إلى الخليط ونستمر بالتحريك والخلط جيدا .

الخطوه الثانيه :

في وعاء اخر كبير نضع الدقيق والكاكاو والملح وبيكربونات الصوديوم مع بعضهم البعض ثم نضيف هذا الخليط الي خليط السكر والزبده السابق تدريجيا ثم نقوم بتحريك الخليط جيدا لضمان وضع كمية خليط الكاكاو والدقيق ثم نحرك جيدا ونقلب الي ان يمتزج الخليطان مع بعض .

الخطوه الثالثه :

في نهاية مزج الخليطان نقوم بوضع حبيبات أو رقائق الشوكولاته ومن الممكن اضافه مكسرات اخري حسب الرغبه سنجد انه تشكل لدينا عجينة الكوكيز السوداء جاهزة .

الخطوه الرابعه :

في هذه الخطوه نقوم بوضع ورق الزبدة أسفل الصينية او من الممكن ان نضع قليل من الدقيق مع الزيت كبديل لورق الزبده ثم نأخذ بالمعلقة كمية مناسبة من خليط الكوكيز ونضعه على الصينية ونقوم بتشكيل عجينه الكوكيز علي هيئة كرات صغيرة ثم نضع الصينية في الفرن الذي يكون ساخنا من قبل  درجة حرارة 180 درجة مئوية تقريبا وذلك لمده حوالي عشره دقائق ثم بعد ذلك نخرج الكوكيز من الفرن ونتركها ليبرد تماما .

 

                           وبالهنا والشفا

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله