أحدث المواضيع

أغرب طرق الاحتفال بالمولود الجديد في دول العالم

أن كل الشعوب وكل دول العالم تحتفل بأساليب مختلفة بوصول المولود الجديد، وكل دولة لها العادات والتقاليد الخاصة بها للاحتفال بوصول هذا المولود، وهناك بعد العادات والطقوس الغريبة جدًا للاحتفال، وأيضا الطقوس الغريبة التي يعتقدوا أنها تقوم بحماية المولود من الأرواح الشريرة والحسد، ومن هذه العادات الغريبة في بعض الدول نستعرضها معكم اليوم.

طرق الاحتفال بالمولود الجديد حول العالم

  1. الاحتفال بالمولود في دولة ماليزيا تستريح الزوجة ويقوم الزوج بالأعمال المنزلية، حتى تتمتع الزوجة بالرفق والدلال والاعتناء والاهتمام بها.
  2. أما في الهند تحتفل بالمولود الجديد عن طريق أنها تلقيه من مكان مرتفع ويستقبله الافراد بملاءة من أسفل وهي من العادات الخطيرة التي من الممكن أن تشكل خطرا على حياة الطفل ويعتقدون أنه بذلك يصبح أكثر حكمة وذكاء وشجاعة.
  3. الاحتفال في الباكستان عن طريق عزل الأم في مكان بعيد عن أهلها لأنهم يعتقدوا أنها تكون غير طاهرة، ويقوم الأهل والأقارب والأصدقاء بتقديم الهدايا المختلفة للمولود.
  4. أما في اليابان أنهم يضعوا الحبل السري في صندوق يتم تزيينه، ويجعلون الطفل يبكي لأنهم يظنون أنه بذلك يتمتع بصحة جيدة، ويساعده على طرد الأرواح الشريرة من جسمه وهناك مسابقات للبكاء وأكثر طفل يبكي يفوز بالمسابقة.
  5. الاحتفال في الصين يتم حجز الأم بعد الولادة في غرفة لفترة أربعون يوم تمنع عن المكيفات والتعرض للهواء حتى لا تصاب بالأمراض، وأيضا يقومون حياكة الأقمشة التي تم جمعها من الأغنياء للطفل حتى يكون مثلهم، ويحتفلون بالقمر ويعطو المواليد البيض الأحمر رغبة في السعادة وخاصة في شهره الأول.
  6. أما مظاهر الاحتفال في البرازيل تكون عن طريق أن الأم تستقبل بالهدايا التذكارية من كل فرد يزورها بعد الولادة، ويتم إعطاء الأفراد رسائل شكر لزيارته، وهذه العادة قد انتشرت في العديد من الدول حول العالم.
  7. استقبال الطفل في ترينيداد عن طريق وضع الأموال في أيدي الطفل، وهذا اعتقادا في البركة والرخاء والغنى للطفل وأسرته.
  8. أما في إفريقيا بعض الدول تستقبل الأطفال من خلال الاستحمام بالفم، وهو أن تضع الأم الماء المستخدم لاستحمام الطفل في فمها قبل عملية الاستحمام وذلك من أجل زيادة الروابط بين الام وطفلها.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله