أحدث المواضيع

صدق أو لا تصدق: اختفاء 5 مناطق من كوكب الأرض

يوجد على مر التاريخ الكثير من القصص عن جزر أسطورية على كوكب الأرض، بعضها حقيقي و البعض الاخر من نسج الخيال مثل جزيرة في اليابان وو اندرييف وجزيرة سيمونوف سكى، حيث كان الباحثين القدماء والرحالة قد تحدثوا عن وجود جزر عديدة في بعض المناطق ورسموا موقعها على الخرائط، كما وصفوا معالمها و اماكنها ايضًا، ومع تقدم العلم الحديث لم يجد العلماء معظم هذه الجزر و صنفت على أنها جزر وهمية و مجرد خيالات للرحالة، ولذا نقدم لكم اليوم أشهر هذه الجزر والمناطق الأسطورية المفقودة على مر التاريخ حيث اختفت بالفعل من الوجود الطبيعي.

اغرب 5 اختفاء لمناطق على كوكب الأرض:

  1.  بالقرب من اليابان ظهرت جزيرة تطل على المحيط الهادئ وكانت ترتفع فوق سطح المياه بحوالي ٢٠٠متر واختفت تماما بعد عام فقط من ظهورها.
  2. المغامر فريدريك البرت كوك أثناء رحلاته الاستكشافية على كوكب الأرض وتحديدا فى القطب الشمالي اكتشف وجود أرض يابسة جديدة، وقام بتسجيل موقع هذه الأرض فى الخريطة وكافة مواصفاتها ليتفقدها فى عودته من رحلته، لكنها اختفت لدى عودته مرة أخرى لذلك المكان.
  3. الدنماركي فيتوس بيرنغ استكشف جزيرة اسمها اندرييف، وكانت فى أرضها الجليدية آثار الزحافات الغزلان، مما جعل جميع أعضاء الحملة يحرصون على عدم الاصطدام بهم، ولكن بعد ذلك صدمهم أنها قد اختفت هذه الجزيرة تماما.
  4. اكتشف الروسي ياكوف سانيكوف ارض شمال جزيرة سيبيريا، وسميت باسمه ولكنها اختفت ولم تظهر بعد ذلك ابدا، وعلي الرغم من ذلك مازال اسمها يتردد فى حكايات الخيال العلمي.
  5. جزيرة سيمونوف سكى فى جنوب غرب سيبيريا، بلغ طولها حوالي ١٥ كيلومترا، و فى بعض الأحيان تختفى بعض هذه الجزر تدريجيا، وهذا ما حدث مع هذه جزيرة سيمونوف سكى حيث انحسر طولها لتصل لخمس كيلومتر، وبعد ذلك اختفت تماما جزيرة سيمونوف سكى عن سطح المياه وذلك عام ١٩٢٤.

ومازال حتي الآن يوجد بعض الظواهر الطبيعية الجغرافية على كوكب الأرض التي لم يتمكن العلماء من تفسيرها ولكنها من قدرة الخالق الذي ابدع فى إنشائها.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله