أحدث المواضيع

حيوانات كوكب الأرض تنتحر: اغرب حالات انتحار الحيوانات في العالم

عالم الحيوانات مثير للدهشة والعجب، وما يثير الدهشة أكثر فكرة كره الحيوانات التي يعتبرها البعض غير عاقلة للحياة ولجوئهم إلى الانتحار، حيث رصدت العديد من المصادر العلمية حالات انتحار الحيوانات عديدة تمت في أماكن مختلفة بين الحيوانات، ليذهل البعض على الرغم من معرفته أن هذه المخلوقات تعيش وتأكل وتلعب وإضافة إلا أنها تنتحر!، شئ مثير للعجب والفضول لمعرفة كيف ينتحر الحيوان وما هي أغرب حالات انتحار الحيوانات واكثرها غموضا.

للتعرف على هذا العالم المدهش الذي يعد من أهم المخلوقات على وجه الأرض بعد الإنسان ووجود الحيوانات التي سخرها الله لنا لنأكلها ونستفيد منها والبعض الأخر لنتعلم منه أو نستمتع بتربيته ومشاهدته، وهناك حالات انتحار للحيوانات غريبة جدا وعجيبة في مختلف بلاد العالم وعند حيوانات مختلفة وفصائل متعددة، أذا عندما نسمع عن انتحار الحيوانات لابد بنا أن نهتم نتطرق للأسباب والطرق لنتعرف أكثر على هذا العالم.

أغرب حالات انتحار الحيوانات في العالم:

  1. دب الصين: تقوم الدببة بالصين بالامتناع عن الطعام لمدة عشرة أيام، ورصد الباحثين حالات انتحار كثيرة مثل هذه الحالة بالصين ولم يتوصلوا إلى سبب معين حتى ينتحر الحيوان بهذا الشكل.
  2. انتحار جماعي للكلاب: تعد من أغرب حالات انتحار الحيوانات حيث أصبح المكان الذي تم فيه انتحار الحيوانات في اسكتلندا منطقة سياحية بعد ذلك، وقام حوالي 50 كلب بالانتحار من الجسر، وارجع البعض السبب أن الكلاب كانت تقفز من الجسر رغبة في اصطياد فريسة من الفئران والسناجب بدون النظر أن الارتفاع كبير وأن ذلك يؤدي إلى موتها.
  3. أفعى تأكل نفسها بدبي: تستحق هذه الحالة أن تكون أغرب حالات انتحار الحيوانات حول العالم بجدارة، حيث قامت الأفعى تأكل ذيلها مما جعلها تموت، وبعد أبحاث كثيرة عن السبب توصلوا إلى أن الأفعي كانت تتناول أدوية جعلتها تفقد السيطرة علي نفسها، وقال الاخرون أن الأفعى قامت بالانتحار بسبب أن المكان المخصص لها كان ضيق ولا تستطيع أن تمد ذيلها مما جعلها تشعر بالضيق وتأكله.
  4. حيوان اللاموس: يقوم حيوان اللاموس بهجرة جماعية بسبب كثرة عدده، مما يجعل الطعام والمساحة ليسوا متوفرين له بشكل كافي، فتقوم أعداد كبيرة من حيوان اللاموس بحالة من اغرب حالات انتحار الحيوانات حيث يقفزون إلى الجبال ويذهبون إلى المحيط والأنهار وبهذا يموت بعض قطيع حيوان اللاموس ويموت بأعداد كبيرة وينتحر الحيوان ويقل عددها ولا يتبقى من اللاموس إلا أعداد صغيرة تكفيها الطعام المتوفر.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله