أحدث المواضيع

جوجل تسبق المستقبل من جديد بتطبيق Google Maps سيتنبأ بوجهتك تلقائياً

تسبق جوجل المستقبل من جديد بتعديل رائع على Google Maps حيث سيتنبا التطبيق بوجهتك اعتمادا على تاريخك الملاحي، اقرأ المزيد …

Google Maps

تعتبر خرائط جوجل خدمة مقدمة من نفس الشركة المطورة لنظام أندرويد، وهي خرائط عالية الدقة عبر الأقمار الصناعية الخاصة بجوجل تتيح مشاهدة أي مكان في العالم بدقة عالية وتظهر التضاريس الجغرافية الخاصة بالمناطق بوضوح كبير.

كما أنها تسمح لك بمشاهدة الطرق والشوارع في كل مدن العالم مع أسمائها و معرفة المعالم الحضرية والتاريخية المتواجدة فيها، كما تقدم خدمة معرفة المدة اللازمة لقطع المسافة بين المكان الذي تتواجد فيه وأي منطقة تريد الذهاب إليها عبر المشي أو الدراجة أو السيارة.

مميزات خرائط جوجل لا تنتهي هنا، فهي تتيح لك معرفة مكانك بدقة عالية باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS، والعثور على الفنادق والمحلات والمقاهي والمطاعم وغيرها من الأماكن القريبة التي قد تود الذهاب إليها.

أما الميزة الكبرى في خرائط جوجل هي إمكانية التجوال في كبريات مدن العالم وكأنك فعلا داخل المدينة عبر كاميرات عالية الدقة، فضلا عن الخدمة الجديدة والتي تقدم خرائط ثلاثية الأبعاد 3D لبعض المناطق.

ستقوم جوجل قريباً بإدراج خاصية جديدة لتطبيق Maps لأجهزة أندرويد يدعى ” Driving Mode” والتي ستجعل تطبيق الملاحة أفضل، وتأخذ الخاصية في الاعتبار تاريخك الملاحي وموقعك الحالي لمحاولة التنبؤ بوجهتك القادمة، ثم سيقترح التطبيق معلومات للمسار كالمواعيد وحالة المرور عن طريق مدونة Android Police. ويبدو التطبيق الجديد مشابه للاقتراحات الحسابية الموجودة في بطاقات Google Now ولكنها معدلة للملاحة بالسيارة حتى أذا كنت تعرف كيفية الوصول. وستتمكن من تشغيل الـ ” Driving Mode” عن طريق أيقونة للوصول السريع أو من خلال Maps في الشريط الجانبي.

ونسخة Google Maps 9.19 الجديدة في مرحلة أدخلها على متجر Play Store، لذا قد لا تكون متاحة على نطاق واسع لبعض الوقت. وسيمكنك تحميل النسخة الجديدة ولكنك ستحتاج وقت لفهم كيفية تشغيل الخاصية الجديدة. وتمكنت مدونة Android Police من تشغيلها على جهازين فقط، ونأمل أن تتمكن جوجل من حل هذه المشكلة في الإصدار العام.

مقالات ذات صله