أحدث المواضيع

جوجل تحجب يوتيوب رسميا عن جميع مستخدمي شركة أمازون

سحبت مؤسسة جوجل الشهيرة في خطوة مفاجئة لها خدمة يوتيوب المشهورة من على جميع أجهزة أمازون، وهكذا يُحرم كافة مستخدمو “فاير تي في” أو مستخدمي “إيكو شو” من دخول موقع المقطع المرئي في الفترة القادمة، وذلك ابتداء من هذه اللحظة فصاعداً.

شركة جوجل تحجب يوتيوب رسميا:

من جهة أخرى ورد أنه قد قالت شركة جوجل في أحدث تصريحاتها الصادرة في هذا الصدد إنها اتخذت قرارها بشأن حجب موقع يوتيوب تشييد على خطوة سابقة مماثلة من قبل قد قام بها موقع أمازون، حيث رفضت الأخيرة بيع بضع سلع خاصة بموقع جوجل، وعللت سبب هذا الرفض هو لأنها تنافس منتجاتها المخصصة وربما تعرضها للخسارة.

وتتمنى شركة جوجل في قراراتها بتلك الخطوة الجادة أن تجعلها أداة ضغط على مؤسسة امازون لكي تتمكن من التراجع عن قرارها الأخير والخاص بمنع بيع سلع جوجل، وفق إعلان حكومي أصدرته الشركة، وقالت عملاقة التفتيش على الإنترنت، شركة جوجل، في بيانها الرسمي الصادر بهذا الصدد والذي قد كشفت عنه مصادر حكومية لها: “حاولنا التوصل إلى اتفاق مع أمازون، بحيث يشمل هذا الاتفاق فرصة لإعطاء جميع المستخدمين الفرصة الكافية للوصول إلى سلع وخدمات كلا الشركتين”.

وأضافت شركة جوجل: “وأمازون رفضت طرح سلع جوجل مثل كروم كاست وجوجل هوم”، وتابعت التصريحات الصادرة: “كما منعت مستخدمي جوجل كاست من الوصول إلى خدمتها برايم مقطع مرئي”، وكما أكدت: “الشهر السالف أوقفت بيع بضع أجدد سلع نيست”.

وتابعت الشركة في بيانها بشأن هذا القرار: “نظراً لعدم حضور معاملة بالمثل، قررنا نحن بشكل نهائي ورسمي إيقاف مساندة تعاملات يوتيوب لأجهزة إيكو شو وفاير تي في”، وأردفت ايضًا شركة جوجل مستكملة بشأن قرارها: “نحن نأمل أن نصل إلى اتفاق بين الطرفين يحل تلك المسألة في أكثر قربا وقت محتمل”، وبحسب جريدة ديلي ميل البريطانية فإن شركة أمازون لم تُبعد أو ترد أو تعلق على الشأن برمته حتى هذه اللحظة.

اقرأ ايضًا.. كل يوم نيوز

مقالات ذات صله