أحدث المواضيع

بالصور.. وسائل جديدة لمنع الحمل بخلاف اللولب والحبوب

Image result for ‫صور غطاء منع الحمل‬‎

1-الحاجب أو الحاجز للمرأة مع المراهم القاتلة للنطف الذكرية

طريقـة تأثيـرهــا :عبارة عن غطاء مصنوعة من البلاستيك المرن يسد فتحة عنق الرحم داخل المهبل. يستخدم مع مراهم لقتل الحيوانات المنوية نتيجة لحموضتها العالية مـدى نجاحهــا في منع الحمــل:بالاستعمال الدقيق تصل النسبة إلى 2% وبالاستعمال غير الدقيق تصل إلى 15% مـيزاتهـــا: توضع قبيل وقت الجماع. قد تحمي عنق الرحم من السرطان وبعض الأمراض الجنسية . تصلح للمرأة التي ترضع مســاوئها: قد يؤثر وضعها على العملية الجنسية ، تحتاج إلى مراهم ، يجب تغييرها من فترة لأخرى وقد تسبب التهاب لعنق الرحم عند بعض النساء ملاحظــات :يجب عدم إزالة الحاجب بعد ست ساعات من الجماع. عدم تركها لمدة أكثر من 30 ساعة . لابد من التأكد من مقاس الحاجب لسد فتحة عنق الرحم .

Image result for ‫صور غطاء منع الحمل‬‎

2-لاصقات منع الحمل

من أحدث وسائل تنظيم الحمل. ويعتبر مبدأ استعمال اللاصقات لأغراض منع الحمل جديد تماما على الرغم من وجود اللاصقات الطبية لمختلف الاستعمالات منذ فترة ليست قليلة. فعلى سبيل المثال توصف لاصقات النيكوتين للمساعدة على الإقلاع عن التدخين، كما عرفت اللاصقات الهرمونية لعلاج أعراض سن اليأس، كما توجد لاصقات أخرى تحتوي على مسكنات قويه للآلام المزمنة وغيرها من الاستعمالات الطبية. ما هي لاصقات منع الحمل و ما هي طريقة استعمالها؟ هي عبارة عن لاصقة هرمونية مركبة تحتوي على كل من هرمون الاستروجين وهرمون البروجيستيرون اللذان يستخدمان لتنظيم الحمل. وهي لاصقة توضع على الجلد مرة كل أسبوع ويتم تغيير اللاصقة في نفس اليوم من الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع متتالية على أن يكون الأسبوع الرابع خالي من اللاصقات.

Image result for ‫صور ختم منع الحمل‬‎

 3-خاتم منع الحمل

•    تكون الحلقة المهبلية فعّالة بنسبة أكبر من 99٪ إذا ما استخدمت بشكل صحيح. ويعني هذا أنه سيصبح أقل من واحدة من كل 100 امرأة من اللواتي يستخدمن الحلقة المهبلية كوسيلة منع للحمل حواملاً في غضون سنة واحدة.

•     ستوفر الحلقة الواحدة منع للحمل لمدة شهر، لذلك ليس عليكِ التفكير في الأمر كل يوم.

•     لا تقاطع ممارسة الجنس لأنك تستطيعين ممارسة الجنس مع وجود الحلقة في مكانها.

•     تبقى الحلقة فعالة في حال تقيأتِ أو أصابك الإسهال على عكس الحبوب.

•   قد تخفف الحلقة من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، وقد يصبح النزيف أخف وأقل إيلاماً.

•     تواجه بعض النساء آثاراً جانبية مؤقتة، بما في ذلك زيادة بالإفرازات المهبلية، ألم في الثدي وصداع.

•     يحدث لدى عدد قليل من النساء تجلط في الدم عند استخدام الحلقة، ولكن هذا أمر نادر الحدوث.

•   قد تخرج الحلقة من تلقاء نفسها في بعض الأحيان، ولكن يمكنك غسلها بالماء الدافئ ووضعها مرة أخرى في أقرب وقت ممكن. قد تحتاجين لوسائل اسعافية لمنع الحمل، بحسب مدة الوقت الذي مضى على خروجها.

•    لا تحميكِ الحلقة المهبلية من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs). لكنك ستحمين نفسك باستخدام الواقي الذكري بالتزامن مع استخدام الحلقة من الأمراض المنقولة جنسياً (STIs).

 

مقالات ذات صله