أحدث المواضيع

اعرف قدراتك الخارقة التي تمتلكها ولكنك لا تعلم

اعرف قدراتك الخارقة التي تمتلكها ولكنك لا تعلم

هل تعلم اننا جميعنا نمتلك هذه القوى الخارقة وطاقات كامنة لا نعلم بوجودها إلا عند الضرورة نعم هذا صحيح هل تذكر فيلم “محمد هنيدي” عندما قال له “كل واحد جوه قوه روحية” اعلم انك ستضحك الان ولكن ففي الأحوال العادية لا يستعمل الانسان سوى 10% من قوته العضلية نعم 10% وهذه القوه فقط تكفي لفتح الباب وقيادة السيارة وحمل فنجان الشاي وضغط أزارير الجوال . ولكن حين نواجه حالة طارئة أو مهددة للحياة تعمل عضلاتنا بكامل قوتها فتخرج من أجسادنا طاقة هائلة وقوى مفاجئة لم نتصور يوما امتلاكها وكل من مر بظروف مروعة كحادث سيارة أو حريق تفاجأ بزخم الطاقة الهائل الذي ظهر لديه فجأة وأتاح له إنقاذ نفسه وغيره من موت محقق .

وهكذا تظهر القوة الروحية التي نتحدث عنها

 

الخارقة
الخارقة

 

ومن هذه القدرات الخارقه  القوة الخارقة التي نمتلكها سوف نعرض بعضها ..

التفكير الجيد في المستقبل

من الجيد ان يقوم الفرد بتحديد أهدافه وطموحاته التي يريد انجازها ومن أفضل الطرق التي يمكن أن تساعده على ذلك القيام بأعداد قائمة تتضمن كافة الأهداف ومن المفيد ان يتذكر دائما ما كان السبب في تكوين وبناء شخصيته مثل تجاربه الماضية والمشكلات والصعاب التي واجهته ويتذكر فقط ما استفاده من هذه التجارب .

الإعتماد على النفس

يعتبر الاعتماد علي النفس من أبرز ما يعين الفرد على اكتشاف ذاته هو اعتماده على نفسه حيث ان كلما كان الفرد واثقا من نفسه سوف ينجح في كل مجالات الحياه .

التغلب على الظروف و الصعوبات

من المهم ان تعلم ان كثره التعرض للظروف والصعوبات والتغلب عليها له أثر فعال في زيادة نشاط الفرد وسيزيد شعوره بالثقة والراحة وسيمكنه ذلك من إيجاد حلول فعالة لهذه الظروف بعيدا عن إزعاج  وتأثير الآخرين .

 

الترتيب و التنظيم

من القدرات الخارقه والتي لا يكتسبها الفرد الا بالفطره حيث ان عندما يقوم الفرد بترتيب حياته بشكل جيد حيث ان الترتيب والتنظيم  يقوم بحماية الشخصية من الفوضي وخساره الوقت حيث ان الوقت له دور فعال في النجاح ويعتبر تنظيم الوقت من القدرات التي لا يتميز بها الكثيرين ولا يكتسبها الكثيرين .

 

 

 

 

مقالات ذات صله