أحدث المواضيع

اخطر طريقة عمل بلح الشام في البيت اعرف سر الطريقة الاصليه لعمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام الرائعه هذه الحلوي المميزه جدا لدي الجميع والكل يحبها كبير او صغير الا انها مرتبطه جدا بشهر رمضان وذلك لان تكثر جدا في رمضان كما ان هذه الحلوي منتشره جدا فى مصر بشكل كبير ويسعى الجميع لمعرفة طريقة عملها فى المنزل وسوف يقدم اليكي عزيزتي موقع كل يوم الطريقه المنزليه الرائعه التي سوف تجعلك تتميزين بها .

 

طريقة عمل بلح الشام

 

مقادير عمل بلح الشام

ثلاث أكواب من الدقيق

نصف كوب من الزيت

ملعقة صغيرة ملح

ملعقة كبيرة نشا

ملعقة صغيرة سكر

نصف كوب من الماء

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة صغيرة خل

عدد ثلاث بيضات

طريقة عمل بلح الشام

الخطوه الاولي :

نضع الماء في وعاء مع الزيت والملح والسكر ونضع الاناء علي النار وعند البدء في الغليان نقوم بوضع الدقيق المنخول ونقوم بتقليب الدقيق مع اضافه ملعقه من النشاء ونستمر في التقليب ثم نقوم بتهدئة النار ونستمر بالتقليب الي ان يبداء الخليط بان يصبح كتلة واحده وهذه تكون اشاره بان نقوم باطفاء النار ونقوم بترك الخليط يبرد تماما .

الخطوه الثانيه :

بعد ان يبرد الخليط نقوم بوضع البيض علي الخليط بيضه تلو البيضه ثم نقوم بتقليب الخليط مع البيض الي ان يتم الاندماج تماما ثم نقوم بوضع ملعقة من الفانيليا وملعقة الخل .

الخطوه الثالثة :

في نهاية الخطوه الثانية تكون العجينه جاهزه للتشكيل ثم نقوم بافراغ العجين في كيس حلواني به راس بلح الشام “النجمة الواسعة ” ونقوم بتجهيز مقلاه به زيت مغلي علي النار ويتم وضع عجينة بلح الشام بالضغط علي الكيس ويتم تسوية بلح الشام الي ان ياخذ اللون الذهبي الخفيف ثم يتم اخراجه ووضعه فى الشرابات وبعد ذلك يتم تقديمه مباشرة .

 

مقادير عمل الشربات

اثنان كوب من السكر

اثنان كوب من الماء

عصير ليمونه

طريقة عمل الشربات

توضع المكونات على النار مع التقليب حتى الحصول على قوام ثقيل نسبيا ويترك ليبرد قبل وضع بلح الشام المجهز فيه .

 

                                                     وبالهنا والشفا

مقالات ذات صله