أحدث المواضيع

الإمارات تطلق برنامج الإمارات لرواد الفضاء

الإمارات لرواد الفضاء ، أعلنت دولة الإمارات عن إطلاقها لبرنامج “الإمارات لرواد الفضاء” ليتم من خلال البرنامج تدريب وإعداد وكذلك اختيار أربعة من رواد الفضاء بدولة الإمارات ليتم إرسالهم في مهمات إلى “محطة الفضاء الدولية” خلال 5 سنوات قادمة.

وصرح رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية “محمد بن راشد آل مكتوم” أنه يدعو الشباب وكذلك الشابات للتسجيل في “برنامج الإمارات لرواد الفضاء” عبر “مركز محمد بن راشد للفضاء” على أن يتم اختيار الكوادر البشرية التي تتميز بالمهارة والقدرة والكفاءة من أجل العمل في مجال الفضاء.

ويعد برنامج الإمارات لرواد الفضاء هو الأول من نوعه في جميع أنحاء العالم العربي، حيث اشتمل على عقد العديد من الاتفاقيات وكذلك المشاركات مع أهم وأكبر مراكز تدريب رواد الفضاء المتواجدين في جميع أنحاء العالم من أجل العمل على توفير أحدث أنظمة المحاكاة في برنامج الإمارات لتدريب رواد الفضاء.

طموحات دول الإمارات من برنامجها لرواد الفضاء

تطمح دولة الإمارات العربية المتحدة أن تكون في المركز التاسع عالمياً والأولى على مستوى العالم العربي في العمل على برنامج اكتشاف كوكب المريخ، وقامت دولة الإمارات في عام 2014 عن الإعلان عن عزمها تطبيق حلول خلال عام 2021 مسبار الأمل إلى كوكب المريخ ليكون هو أول مسبار آلي عربي في الفضاء الخارجي.

وتهدف دولة الإمارات إلى بناء أول مستوطنة من البشر على الكوكب الأحمر خلال عام 2117، على أن يتم وصول مسبار الأمل التابعة لدولة الإمارات العربية إلى المريخ خلال عام 2021 يأتي في إطار احتفال الدولة الإماراتية بالذكرى رقم 50 لقيام دول الإمارات العربية المتحدة، وقد تم إطلاق برنامج الإمارات لرواد الفضاء خلال شهر أبريل لعام 2017 ليتم من خلال تدريب وإعداد أربعة رواد فضاء إماراتيين لإجراء مهمات فضائية.

قدم سيرتك الذاتية الآن – إنضم واستكشف مئات من فرص العمل

مقالات ذات صله