أحدث المواضيع

أهم الأعراض التي تحدث في الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل

حياة جديدة تعيشها النساء في الأشهر الأولى من الحمل، حيث أنه في هذه الفترة قد يحدث تغيرات كثير علي المرأة الحامل ومن أهمها تغير لون حلمة الصدر إلى اللون الغامق وهناك أهم الأعراض التي تحدث في الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل وعدم الرغبة في الطعام ويحدث مع عدد كبير من النساء الحوامل خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

ومن هذه الاعراض التي تظهر في الأشهر الأولي من الحمل هي القئ المستمر والغثيان الشديد والرغبة المتكرر في النوم وكل هذا سبب تغير كبير في هرمونات الجسم عند المرأة الحامل وفي هذا التوقيت يبدأ نمو الجنين تدريجياً ويتغذى من الأم ويجب علي المرأة الحامل الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول حمض الفوليك لتجنب أي تشوهات للجنين واستشارة الطبيب للتعرف على أهم الأعراض التي تحدث في الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل.

كل ما يجب على المرأة الحامل فعله في الأشهر الأولى من الحمل:

  • أهم الأشياء خلال فترة الثلاثة أشهر من الحمل وهو زيارة طبيب النسا للعمل الكشف والفحوصات والتحاليل اللازمة للأم والتأكد من صحة الحمل و الإطمئنان على صحة الجنين وأن بخير ولا يوجد به أي تشوهات ولا مشاكل صحية.
  • التغذية السليمة للأم في هذه الفترة وتناول منتجات الألبان بأكملها وتناول حمض الفوليك لأنه يساعد على عدم تشوهات الجنين وتناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على البروتين والألياف والكالسيوم لأن الأم تحتاج تغذية صحية لأنه الجنين يتغذى منها.
  • كما تعرف بأن الثلاثة أشهر الأولى من الحمل يحدث عند كثير من الأمهات ما يسمى بالوحم وهو عبارة عن أن المرأة الحامل تشتهي نوع معين من الطعام وتريد تناوله.
  • تظهر علي المرأة الحمل تغيرات كبيرة في منطقة الصدر حيث يكبر حجمه عن الطبيعي لأن من أول يوم من الحمل وبقدرة الله سبحانه وتعالى يبدأ الصدر يفرز هرمون اللبن حتى موعد الولادة لكي تكون الأم على إستعداد كبير لإرضاع طفلها.
  • تظهر عند بعض النساء الحوامل في الشهور الأولى من الحمل ظهور الإفرازات المهبلية والحكة الشديدة كل هذا نتيجة تغير الهرمونات داخل عنق الرحم ويجب على المرأة ارتداء الملابس الداخلية الفضفاضة وأن تكون قطنية لتجنب أي مشاكل.
  • الراحة التامة وعدم بذل أي مجهود لتجنب الإجهاض والحفاظ على سلامة الجنين حتى موعد الولادة وهذه من أهم الأعراض التي تحدث في الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل.

الأطعمة المناسبة للأم والجنين خلال فترة الأشهر الأولى من الحمل:

  1. من أهم الأطعمة التى تحتاجها الأم خلال فترة الثلاثة أشهر تناول التونة لأنها لا تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 التي تساعد على نمو مخ الجنين بطريقة سليمة.
  2. أكد الكثير من أطباء النساء والتوليد علي وبالإجماع على أهمية تناول عصير البرتقال لأنه يساعد على تقوية المناعة ويقلل إصابة الأم بالإمساك ويساعد على معدل ذكاء الجنين.
  3. تناول الكثير من الفواكه الغنية بالألياف والحديد مثل الموز والتفاح والتوت لانهم يحتو على الألياف والحديد وتناول الخضروات مثل الخس والبازلاء والبروكلي والطماطم هذه الخضروات تساعد علي تقوية المناعة بالإضافة إلى وجود الكالسيوم.

ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله