أحدث المواضيع

صدق أو لا تصدق: أمراض لم تسمع عنها من قبل أبرزها الرأس المتفجرة

هناك أمراض لم تسمع عنها من قبل وتوجد في الحياة وربما يمر أصحابها من حولنا ولا نشعر بهم، وربما ايضًا تنهش هذه الأمراض في بعض البشر على كوكب الأرض أو تسبب لهم الكثير من الامراض النفسية، ولا ندري بوجودهم معنا ولا يشعر بآلامهم أحد، ولهذا سوف نستعرض معكم اليوم بعض الأمراض التي لم نسمع عنها من قبل مثل الرأس المتفجرة ومرض أكل اللحوم وغيره وهذا خاصة يعد في قمة الخطورة، كما أن أغلب هذه الأمراض لا يوجد له علاج.

أمراض لم تسمع عنها من قبل:

  1.  متلازمة الرأس المتفجرة: تدخل الرأس المتفجرة ضمن قائمة أمراض لم تسمع عنها من قبل حيث أن هذا المرض أشبه بفيلم خيالي لأن مريض متلازمة الرأس المتفجرة يسمع صوت كأنه أنفجار ولا يعرف ما هو المصدر، ولكن هذا من وحي خياله ولا يوجد لهذا المرض أعراض ملموسة كالألم أو التورم، وغالبًا ما يصيب هذا المرض من يتعدى سنهم الخمسين ولكن في الأونة الأخيرة قد أصيب المرض أطفال لا يتعدون سن العشر سنوات.
  2. متلازمة أليس في بلاد العجائب: هذا المرض يرجع تسميته إلى رواية قديمة وأعراضه تكون عبارة عن خلل في الحركة وهلوسة وارتباك ويشعر بها الفرد في الطفولة وغالبًا ما تتسلسل إلى مرحلة المراهقة، ولكن مع الوقت تختفي وهذا المرض ليس بخطير.
  3. مرض أكل اللحم: يعتبر من قائمة أمراض لم تسمع عنها من قبل حيث ان هذا المرض يصيب من هم مناعتهم ضعيفة لمرضى السرطان والسكر، وهذا المرض يسبب تورم واحمرار تحت الجلد والحل الوحيد فيه هو الجراحة حتى يتم التخلص من هذا المرض.
  4. مرض مينكيس: وهذا المرض يصيب الذكور عن الإناث، وهو نتيجة نقص عنصر النحاس في الجسم وينتج عنه ضعف العضلات وترهل في الوجه.
  5. متلازمة اليد الغريبة: وهو مرض يجعل اليد تتحرك دون أن يستطيع صاحبها السيطرة عليها، وهذا المرض يمكن أن يتم التغلب عليه عن طريق حمل أى أشياء على اليد المصابة وهذا أيضًا مرض غريب جدًا.
  6. داء الفيل: وهذا المرض يسبب تورم في اليد والأيدي وليس له أى من الأعراض المسبقة، كما أنه يجعل الجلد سميك جدًا ويمكن استخدام المضاد الحيوي للتقليل من آلامه.
  7. متلازمة وهم كوتار: وهذا المرض في قمة الغرابة حيث انه يصيب العقل ويتوهم المريض أنه ميت في نفس الحين الذي من الممكن أن يتوهم مريض تانى أنه حي، وهو يلازم من يعانون من أمراض نفسية كالفصام.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله