أحدث المواضيع

عجائب عادات الزواج في العالم

إن الزواج هو سنة من سنن الحياة، ولكن هناك عادات للزواج حول العالم تتصف بالغرابة، وتختلف هذه العادات والتقاليد والطقوس في الزواج من بلد لأخرى، ومن شعب لأخر ومن قرية لأخرى، ولذا سوف نعرض لكم اليوم في رحلة جديدة بعض الطقوس الموجودة في دولة الهند وأندونيسيا والاسكيمو وبورنيو و قبيلة جوبيس والأمازون.

عجائب عادات الزواج في إندونيسيا:

  • فى دولة إندونيسيا تقوم العروسة بصبغ أسنانها باللون الأسود، وتقوم بغسل قدم الزوج خلال حفلة الزواج ليكون ذلك دليل على خدمة زوجها، ولا يجب على العروس أن تلمس رجلها الأرض عند الإنتقال من بيتها إلى بيت زوجها، حيث يجبر والدها على أن يحملها إلى بيت زوجها مهما كانت المسافة طويلة.
  • في جزيرة جاوة التي عاصمتها جاكرتا، والتي تعد أحد الجزر المليئة بالسكان، من يرغب بالزواج فيها يجب عليه إحضار ٢٥ ذنب فأر لأهل العروسة وذلك نسبة إلى ما كان يقوم به حاكم جاوة للحفاظ على محصول الأرز من الفئران.

عجائب عادات الزواج في الهند:

الهند تختار الفتيات التي تريد أن تتزوج الرجل الذي ترى أنه مناسب لها، وتضربة كثيرًا على رأسه وظهره، وأن الرجل الذي يتحمل الضرب الكثير هو الرجل الذي يجب أن ترتبط به، وفي قبيلة تودا يتم إجبار الفتاة أن تزحف على ركبتيها ويديها لكي تصل لعريسها ويباركها عن وضع رجله على رأس العروسة وترتدي خاتم الزواج في أصابع قدمها.

أغرب عادات الزواج في الإسكيمو:

الإسكيمو قبل الزواج يقوم العريس بشم العروسة إذا كانت رائحتها جيدة تزوجها، وإذا كانت عكس ذلك يتركها ويمكن للزوج أن يعبر عن حبه لصديقه الأعزب أو جاره بأن يعطيه زوجته أو ان يتبادل زوجته مع جارة.

أغرب عادات الزواج في شمال إفريقيا:

وهي قبيلة جوبيس تقع في شمال إفريقيا، ففي هذه القرية يوم الزفاف يجعلوا العروسة تقوم بثقب في لسانها لكي يقوم العريس بتمرير خيط فيه حتى إذا كانت العروسة تتحدث كثيرًا بعد ذلك يقوم الزوج بسحب الخيط، حتى يستطيع اسكاتها.

أغرب عادات الزواج في شمال آسيا:

  • تعد بورنيو ضمن مجموعة التشيغونغ وهي ثالث أكبر جزيرة في العالم تقع في آسيا، حيث لا يدخل العروسان الحمام لمدة ٣ أيام بعد العرس، ويعتقدون أن ذلك يكون سببًا في نجاح العلاقة بين الزوجين، فلذلك لا يأكلون ولا يشربون كثيرًا، ويقوم الأهل بمراقبتهم.
  •  الأمازون وفيها يقوم العريس قبل العرس ب ٧ أيام بسرقة وذبح أكبر عدد من الدجاج الموجود داخل القرية، حيث يقوم بطبخها وأكل رؤوس الدجاج ويرمي أرجل ٤دجاجات على فرش سرير العروس.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله