أحدث المواضيع

أغرب الأكلات في العالم

دعنا عزيزي القارئ نأخذك في هذا المقال إلى رحلة جديدة حول أغرب الأكلات في العالم لتتعرف على أغرب الأكلات في العالم والتي لم تكن تعرفها من قبل وستتعجب كثيرًا بسبب عدم تواجد بعضها في ثقافتنا وبلادنا، مما قد يثير الاشمئزاز من طعم أو شكل أو مكونات الأكلة.

وقد تجد بعضها الأخر معروف ومشهور وانتقل من موطنه إلى بلاد العالم وميز البلد التي أتي منها وأصبح علامة مميزة لها في جميع بلدان العالم، على سبيل المثال هناك بلدان تأكل الأكلات الغريبة مثل الضفادع والأفاعي والحشرات والعناكب وهناك بلدان أخرى تشمئز منها ولا تتقبلها علي المائدة، ولهذا سوف نقدم لكم الآن أغرب الأكلات حول العالم.

أغرب الأكلات في العالم:

  1. لحم الحصان: من أشهر البلدان التي تأكل لحم الحصان اليابان وإيطاليا والسويد، وتعتبر هذه الأكلة من الأكلات المفضلة في هذة البلاد بل ومن الأكلات التي بها فائدة عظيمة وتحمي الجسم وتمده بالمواد الغذائية المطلوبة، ولكن هناك بلدان آخري لا تستطيع التأقلم مع هذه الأكلة وتعتبرها أكلة غريبة لا يمكن تناولها أبدًا مهما كان بها من فائدة.
  2. أكلة الأفعى المجلجلة: من أغرب الأطباق حول العالم وليست معروفة في بلدان كثيرة، ومن اشهر البلاد التي تأكلها دولة أمريكا في الغرب وفي الجنوب وتعد أكلة أساسية هناك رغم أنها من الثعابين السامة وتعتبر مفترسة وبها أنياب قوية تجعلها خطر لذا تعتبر أكلة غريبة وتثير الدهشة.
  3. أمعاء وكرش الخروف: تعتبر من أغرب الأكلات حول العالم ولكنها شهيرة جدًا في الشرق الأوسط وتتفنن البلاد المختلفة في تقديمها حيث يقدمها البعض بعد حشوها بالأرز ويفضلها الأخرون مسلوقة أو مشوية بالفرن أو محشوة باللحمة المفرومة والتوابل المختلفة ونقدم الامعاء في مصر وتعرف بأسم المومبار ونقوم بحشوها بالأرز أو اللحم المفروم.
  4. أرجل الدجاج: تشتهر في أسيا كطبق رئيسي إلا أن بعض البلاد تعتبرها من أغرب الأطباق، وتقوم دولة أسيا بتقديمها مع الصلصة والبصل والتوابل وتعتبر أكلة بها فوائد كثيرة وتمد الجسم بمواد يحتاجها من معادن وفيتامينات.
  5. خصي الثور: من أغرب الأكلات حول العالم ومن أكثرها إثارة للعجب، ويقدم في مائدة أمريكا وبه فيتامينات ومعادن ومواد مفيدة للجسم.
  6. أطفال بيض السمك: وهي أكلة غريبة ولها أسماء أخرى مثل مني السمك، ويقدم في دولة روسيا ودولة اليابان مع أصناف أخرى على المائدة.

ولمعرفة المزيد من عجائب وغرائب يرجى زيارة موقعنا كل يوم.

مقالات ذات صله